تفاصيل تطبيق نظام القدرات لطلاب الثانوية العامة 2017 “والكليات التي تحتاج اختبار قدرات”
اختبار قدرات الثانوية العامة

بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة هذا العام من الاختبارات، وبعد الأحداث الكثيرة التي حدثت طوال فترة الامتحانات، من تسريب أوراق الامتحانات عبر مواقع الغش الإلكتروني، وما شهده الطلاب من تأجيل الامتحانات بسبب هذا التسريب، قررت وزارة التعليم العالي تغيير تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، علي أن يكون معتمد علي نظام القدرات.

النظام الجديد لتنسيق الثانوية العامة 2017

بعد تغيير  نظام التنسيق للثانوية العامة عن ما كان عليه في السنوات الماضية إلى نظام القدرات، يرغب الكثير من الطلاب في معرفة هذا النظام وكيف يتم تطبيقه، يتم أداء هذا الاختبار من خلال أجهزة الكمبيوتر، حيث يجيب كل طالب على حوالي 100 سؤال بجملة مختصره أو بالاختيار من متعدد.

يتم تقسيم الطلاب حسب المجموع الحاصلين عليه، فالطلاب الحاصلين على مجموع من 90% إلى 100% ستكون لهم اختبارات معينة وقائمة كليات خاصه بهم، وكذلك الطلاب الحاصلين علي مجموع ما بين 70% و 90% ستكون لهم اختبارات أخرى وقائمة كليات أخرى، وباقي الطلاب سوف يتم تقديم قائمة كليات أخرى خاصه بهم.

بعد أداء هذه الامتحانات إذا رسب أحد الطلاب، سوف تعطى له فرصة أخرى، وإذا رسب في المرة الثانية فلم يتم التحاقه بالكليات، لكن سوف يتم تقديم قائمة معاهد له ليلتحق بأي منها، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن نظام القدرات يمكنك زيارة الرابط التالي:

إقبال الطلاب على مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة لسحب الاستمارات

شهد يوم الاثنين الموافق 11/7/2016 إقبال الطلاب على مكتب التنسيق بالقاهرة لسحب استمارات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة هذا العام، وسوف يستمر سحب الاستمارات لمدة 10 أيام.

يتم استقبال الطلاب في مكتب التنسيق تبعاً للحروف الأبجدية، يستقبل المكتب اليوم الطلاب اللذين تبدأ أسمائهم بالحروف أ، ب، ت، ث، وصرحت وزارة التعليم العالي بالمواعيد والأماكن التي يتم استخراج بطاقات القدرات للكليات منها، وذلك بعد أن يجتاز الطالب اختبار القدرات.:

بعض الكليات التي يتم أداء اختبار القدرات بها:

  1. كلية التربية الرياضية بجميع المحافظات.
  2. التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية النوعية.
  3. كليات الفنون التطبيقية بمحافظات دمياط، بنها، بني سويف، حلوان.
  4. كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.
  5. كلية التربية الفنية بالمنيا.
  6. التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية في الإسماعيلية جامعة قناة السويس.
  7. التربية الفنية بكليات التربية في السويس جامعة السويس.

مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالنجاح والتفوق، والحصول علي الكلية المرغوبة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.