آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 13 يوليو 2016

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 13 يوليو 2016

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية بأمين عام جامعة الدول العربية، لقاء وزير الموارد المائية بنظيره الأوغندي، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

شراء 180 ألف طن قمح روسي وأوكراني، مشاركة وزير القوى العاملة في اجتماع وزراء العمل، وصول أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية، إعلان رفع الدعم عن الطاقة الكهربائية الأيام القادمة، افتتاح طريق القاهرة – السويس الشهر القادم.

عبور 233 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 13 يوليو 2016

لقاء رئيس الجمهورية بأمين عام جامعة الدول العربية

التقى اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط؛ وذلك لبحث الاستعدادات الخاصة بالقمة العربية المقرر عقدها بنواكشوط.

لقاء وزير الموارد المائية بنظيره الأوغندي

التقى اليوم وزير الموارد المائية والري بوزير مياه أوغندا؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، وذلك على هامش مشاركة وزير الموارد المائية والري في اجتماعات دول حوض النيل.

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء

اجتمع اليوم الأربعاء مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات السياسية والاجتماعية والأمنية والمشروعات الاقتصادية التي تختص بشئون البلاد.

شراء 180 ألف طن قمح روسي وأوكراني

صرح أحد المصادر المسئولة بهيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن التعاقد على شراء مائة وثمانين ألف طنا من حبوب القمح الروسي والأوكراني، وذلك بمتوسط سعر 173 دولار للطن الواحد.

مشاركة وزير القوى العاملة في اجتماع وزراء العمل

يشارك اليوم الأربعاء وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان في اجتماع وزراء العمل والتوظيف بمجموعة دول العشرين، حيث يعرض وزير القوى العاملة خطة جمهورية مصر العربية في مواجهة البطالة.

وصول أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية 

هبطت صباح اليوم بمطار القاهرة الدولي أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية قادمة من دولة إسبانيا، وذلك في حضور كل من وزير الطيران المدني شريف فتحي ووزير البيئة الدكتور خالد فهمي والسفير السويسري بالقاهرة.

إعلان رفع الدعم عن الطاقة الكهربائية الأيام القادمة

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن إعلان الخطة الخاصة برفع الدعم عن الطاقة الكهربائية تدريجيا خلال الأيام القادمة، وذلك عقب إقرارها من مجلس الوزراء.

افتتاح طريق القاهرة – السويس الشهر القادم

صرح أحد المصادر المسئولة بهيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل عن افتتاح طريق القاهرة – السويس ضمن المشروع القومي للطرق خلال شهر أغسطس القادم، وذلك عقب انتهاء عمليات تنفيذ الطريق.

عبور 233 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 233 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 13.3 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 37 درجة.