لعبة بوكيمون جو Pokémon Go اللعبة الأشهر الآن طريقة لعبها وأسرارها
POKEMON GO

بوكيمون جو لعبة جديدة لاقت رواجا كبيرا بعد نزولها بعدة ساعات فى العالم الغربى والعالم العربى الكل يبحث عنها ويحاول فك أسرارها، لعبة Pokémon Go  ظهرت للنور يوم الأربعاء الماضى أطلقتها شركة Niatic على الهواتف المحمولة بنظامى الأندرويد وIOS والتى أحدثت هوسا كبيرا بين الناس باحثين عنها وعن طريقة لعبها.

بوكيمون جو اللعبة التطبيق الأكثر تحميلا هذه الأيام، لم يتم فتح تحميلها فى جميع البلدان ولكنه سرعان ما انتشر فى الدول المسموح لها التحميل منها الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزلندا وسويسرا، لجأ البعض فى الدول الأخرى إلى الكشف عن طرق أخرى غير شرعية لتحميل التطبيق ونجحوا فى ذلك.

طريقة لعب بوكيمون جو Pokémon Go

تعتمد فكرة لعبة بوكيمون جو على تحديد مكان البوكيمون عن طريق GPS والتنقل بين الأماكن للبحث عنه كما هو معروف فى الأفلام والمسلسلات القديمة للرسوم المتحركة، حيث تعتمد على إستكشاف العالم حولك ووجود تحدى أمامك لتخطى كل العقبات للوصول إلى الهدف أو البوكيمون المطلوب وجوده.

تعتمد لعبة  Pokémon Go  على تخطى اللاعبين مستويات معينة للحصول على بوكيمون قوى وتدريبة على أعلى مستوى، بالرغم من طرح الشركة لهذا التطبيق بالمجان فى الدول المسموح لها بالتحميل إلا أنه توجد بعض المستويات يجب دفع مبالغ لها تترواح ما بين 1 دولار إلى 99.99 دولار.

يرى بعض الناس أن لعبة بوكيمون جو لعبة مسلية ومفيدة إذا تم إستغلالها بالطريقة السليمة فهى تساعدك على المشى والحركة التى تعتبر رياضة ولا تساعد على الكسل مثل باقى الألعاب الإلكترونية المنتشرة فى الوقت الحالى.

مخاطر بوكيمون جو Pokémon Go

يمكن للعبة بوكيمون جو أن توقع البعض فى المخاطر وكثير من المشاكل، حيث يلتهى البعض فى سرعة الحصول على البوكيمون بأى طريقة ولا يكثرث مثلا للطرق المؤدية إلى هذا البوكيمون مما يؤدى لحوادث الطريق، كما أنه يمكن أن يوقعك فى مشاكل كثيرة لإكتشاف وجوده مثلا فى أماكن قد توقعك فى متاعب إذا أردت الدخول إليها.

يجب أن يحذر من تستهويه لعبة بوكيمون جو أين تأخذه فمن الأماكن التى يحذر الدخول إليها منها:

  • المصالح الحكومية: حيث من الممكن أن يظهر لك بوكيمون فى هيئة حكومية ما وتبدأ فى البحث عنها هناك مما يعرضك لمساءلة القانونية فيجب على الجميع توخى الحذر.
  • المطارات: من غير الطبيعى أن تبحث عن البوكيمون الظاهر لك داخل المطار، قد يعرضك ذلك للخطر فكاميرات المراقبة التى ترصد المتواجدين داخل المطار لن تميز ماذا تفعل فمن الممكن إعتبارك إرهابى أو شخص يضع أى شيء يضر بأمن المطار فيجب توخى الحذر وعدم الإنسياق ورائها بشكل تام.
  • الطرق السريعة، قد تعرضك لعبة بوكيمون جو إلى حوادث الطرق لعدم إنتباهك إلى الطريق أثناء الجرى وراء البوكيمون المراد الإمساك به، حدث فعلا فى الولايات المتحدة الأمريكية كثير من حوادث الطرق لمحاولة السائقين تفادى خطر دهس الشخص الذى يعبر الطريق مسرعا مما أدى إلى تصادم السيارات بعضها البعض.
  • المستشفيات والمدارس: من الأماكن التى تسبب لك ضررا فى الدخول للبحث على البوكيمون الخاص بك فمن غير المعقول الدخول إلى مستشفى أو فصل دراسى للبحث عنه فقد يوقعك ذلك فى المتاعب.

تحديث: أعلنت مؤخرا شركة Niatic مؤخرا عن جهاز بوكيمون جو القابل للإرتداء التى تتيح للمستخدمين التحكم فى اللعبة دون الحاجة لإستخدام الهاتف، يذكر أن الجهاز المطروح القابل للإرتداء سيكون سعره حوالى 35 دولارا، سيتم معرفة وجود بوكيمون قريبا منك عندما يبدأ الجهاز فى الإهتزاز والإضاءه وعلى المستخدم الضغط على الزر الخاص بالقبض على البوكيمون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.