الوكالة الدولية لسلامة الغذاء الألمانية: شيكولاته كيندر تحتوى على مواد مسرطنه
شيكولاته كيندر

أطلقت الوكالة الدولية لسلامة الغذاء الألمانية تحذيراتها لمحبي شيكولاته كيندر من وجود الهيدروكربونات العطرية والزيوت المعدنية في منتجات شيكولاته كيندر هي مواد مسرطنة وتسبب السرطان، وأنه يجب سحبها من الأسواق لخطورتها لإحتوائها على تلك المواد المسرطنة.

من جهته علق هاني الناظر رئيس مركز البحوث السابق على الأخبار المتداولة والمنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية من أن شيكولاته كيندر أحد أشهر أنواع الشيكولاته على مستوى العالم تسبب السرطان لاحتوائها على مواد مسرطنة، من أنه قام بالبحث عن مصدر تلك الخبر أو تلك المعلومة فوجد أنها صادرة عن هيئة بحثية ألمانية أهلية مهمتها مراقبة سلامة الغذاء وأنها هي التي أعلنت عن أن هذه النوعية من الشيكولاته تحتوي على زيوت معدنية تسبب السرطان ونصحت بأن يتم سحبها من الأسواق.

واشار هاني الناظر إلى أن مثل تلك التحذيرات لابد أن يتم الاهتمام وأخذها مأخذ الجد وخصوصاً أنها صادرة من الجهات الصحية المسئولة وضرورة أن يتم التأكد من أن هذه النتائج سليمة لأنها ليست صادرة من الجهات الرسمية الصحية الألمانية والتي لم تؤكد أو تنفي تلك التحذيرات.

كيندر

من الجدير بالذكر أن تلك المواد الكيميائية يتم استخدامها في تغليف المواد الغذائية ويعتقد الكثير من الخبراء ومراقبى الأغذية بأن لها تأثيرات سلبية قد تسبب السرطان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.