غضب مصري من تصعيد إيطاليا ضد القاهرة بوقف تزويدنا بقطع غيار طائرات “إف-16”
الشاب ريجيني

في خطوة تصعيدية من قبل إيطاليا وافق  مجلس النواب الإيطالي على تأييد قرار مجلس الشيوخ بتعليق تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية على خلفية حادث مقتل الشاب الإيطالي ريجيني.

أثار هذا القرار غضب في مصر، لأنه يعتبر مؤشر على استمرار المؤامرات ضد مصر، وقرار يضر بالمصالح المشتركة بين مصر وإيطاليا، وطالب البعض بضرورة الرد من قبل السلطات المصرية بالرد بقوة على هذا القرار، والعمل على كشف هذه الجريمة بأسرع ما يمكن حيث أنها تحولت من جريمة جنائية إلى أداة لضرب مصر.

فأكدت ماجد طوبيا عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن قرار البرلمان الإيطالي بتأيد قرار مجلس الشيوخ الإيطالي، بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16)، دليل على  أن المؤمرات  مستمرة ضد مصر، وأنه قرار يضر بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر وإيطاليا، مؤكداً أنه يصب في صالح أعداء البلدين خاصة أنه يوجد علاقات تاريخية بينهما ، وقد حدث تقارب في الفترة الأخيرة غير مسبوق.

وتوجه النائب يسرى المغازى عضو البرلمان المصري، بطلب للدكتور علي عبد العال رئيس  مجلس النواب بعقد جلسة عاجله لمناقشة القرار، مطالبًا بفتح ملفات المصريين المعتقلين في للسجون الإيطالية والذين تم اعتقالهم بتهم مضحكه، وأن هناك عناصر تحاول العبث والتدخل للوقيعة بين البلدين .

وقال أحمد مصطفى وكيل لجنة القيم ، إن القرار غير مبرر وتصعيد سياسي خطير، وقضيه ريجيني تحولت إلي نوع من الابتزاز السياسي لمصر  تقوم بها السلطات الإيطالية، وهو ما يثير الشكوك.

ووصف النائب أشرف رشاد الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، القرار بأنه قرار “متسرع ” ويضر بالمصالح المشتركة بين مصر وإيطاليا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هو الشرطة المصرية يقتلوا الراجل بدم بارد و مش عايزين الطلاينة يزعلوا .. و بعدين يقولوا دي مؤامرة ضد مصر
    هم لسة فاكرين ان الناس هبل ولا هم اللي هبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.