ننشر طريقة تسجيل وتعديل رغبات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا 2016
طريقة تسجيل وتعديل الرغبات على الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا

وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الثلث الأخير من شهر يوليو الجاري على ان يتم فتح باب التنسيق والتقديم على الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية على بوابة الحكومة المصرية بعد ذلك بثلاثة أيام.

وعن طريقة تسجيل وتعديل رغات التنسيق للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2016/2017 وذلك من خلال موقع التنسيق وذلك بعد الدخول على الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية بالضغط هنا.

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/

ثم بعد ذلك نتبع الخطوات التالية:-

الخطوة الأولي :- إدخال رقم الجلوس والرقم السري المدون على استمارة النجاح التي تم استلامها من المدرسة.

الخطوة الثانية:- عرض الرغبات المسجلة سابقاً في حالة ما إذا كان الطالب قد سبق له تسجيل رغباته على الموقع الإلكتروني حيث سيعرض شاشة تتضمن قائمة رغباته حسب أخر تعديل قام به مع إمكانية إضافة أو تعديل الرغبات.

الخطوة الثالثة:- البيانات الأساسية :- حيث يجب في هذه الخطوة التأكدة من سلامة البيانات الأساسية مثل الأسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي يتبعه الطالب.

الخطوة الرابعة :- إدخال / تعديل قائمة الرغبات:-

حيث سيعرض الموقع في هذه الخطوة قائمة الرغبات السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها ، وفي أول زيارة لك للموقع ستكون هذه القائمة فارغة ويمكن لك ملؤها بإختياراتك من الكليات والمعاهد التي تريد الالتحاق بها وبالترتيب الذي تفضله مع ضرورة الاخذ في الاعتبار الشروط الموجودة في دليل التنسيق مثل قواعد التوزيع الجغرافي واجتياز اختبارات القدرات للكليات التي تتطلب ذلك كشرط لدخلوها مثل كليات التربية الرياضية والفنية … إلخ، وكذلك أن تكون موافقة للنوع حيث توجد كليات للبنين فقط أو للبنات فقط وكذلك الحصول على درجات كافة في اللغات في الكليات التي تتطلب ذلك مثل الألسن وسوف يقوم البرنامج بتنبيهك لذلك عند اختيار الكلية أو المعهد.

بالاضافة إلى ذلك يمكن خلال هذه الخطوة إزالة أسم كلية أو معهد بعد أن سبق لك إضافته وتعديله لأسم كلية أو معهد أخر كذلك يمكك إعادة ترتيب رغباتك بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات إلى أعلى أو أسفل القائمة وفقاً لتلك الرغبات.

الخطوة الخامسة :- تسجيل الرغبات:-

بعد أن يتم الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيقوم البرنامج بعرض قائمة رغباتك النهائية لكى تقوم بمراجعتها ثم بعد ذلك سيطلب تسجيل الرغبات منك لكي يتم تخزينها على قاعدة البيانات بالحاسب الألي الذي سوف يقوم بعملية التنسيق وبعد ذلك يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي قمت بتسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التي قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونياً ويمكنك عندئذاً طباعة هذه المستندات وكذلك حفظها في ملف وفي حالة قيامك بوضع بريد إلكتروني خاص بك في الموقع سيقوم بإرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونياً على بريدك الإلكتروني.

الخطوة السادسة:-  طباعة استمارة الرغبات

في حالة رغبتك في طباعة رغباتك التي قمت بتسجيلها أضغط مفتاح طباعة قائمة الرغبات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.