موعد التصويت على قانون الخدمة المدنية الجديد بمجلس النواب نهائياً
مجلس النواب ومناقشة قانون الخدمة المدنية

حدد مجلس النواب موعد التصويت النهائي على مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، بعد انتهاء مجلس الدولة من إعادة صياغته وإقرار التعديلات التي تمت بمعرفة مجلس النواب وموافقة الحكومة عليها بصورة نهائية، وذلك تمهيداً لإقرار وتفعيل قانون الخدمة المدنية الجديد.

مجلس النواب يحدد موعد التصويت النهائي على قانون الخدمة المدنية الجديد

وأعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن عملية التصويت النهائية على قانون الخدمة المدنية الجديد، ستكون اليوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2016، حيث وجه رئيس المجلس الدعوة لجميع النواب للحضور لجلسة التصويت التي ستعقد اليوم.

للتعرف على نص مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد النهائية اضغط هنا

تحديث: يجري مجلس النواب بعد قليل التصويت على قانون الخدمة المدنية الجديد، تمهيداً لإقراره بصورة نهائية وتطبيقه، بعد انتهاء مراجعة مجمعة التعديلات التي أقرها البرلمان.

تحديث 6-7-2016

أشارات تقارير إخبارية لاقتراب لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من إعداد تقريرها النهائي بخصوص قانون الخدمة المدنية الجديد، والتي سيتم رفعه لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال بمجرد الانتهاء من إجازة عيد الفطر تمهيداً لمناقشة مشروع القانون الجديد للخدمة المدنية.

صرح النائب جمال عبد الناصر وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن التقرير النهائي حول قانون الخدمة المدنية أوشك على الانتهاء من إعداده، وسيحال بعد ذلك لمكتب المجلس، وسيتم التصويت على قانون الخدمة المدنية بالجلسة العامة القادمة عقب الانتهاء من أجازة عيد الفطر.

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة مدى التوافق الذي حدث حول المواد المثار حولها الجدل والتي شهدت اعتراضات النقابات العمالية والمهنية، ومنها ما يخص العلاوة الدورية والتسويات، وتم الاستجابة للتعديلات المطلوبة، وأنه لا يوجد ما يسبب إعادة رفض القانون مروة أخرى.

أضاف عبد الناصر، أن قانون الخدمة المدنية ذات أهمية كبيرة جداً، حيث ترتبط مشاريع الدولة الإصلاحية خاصة للجهاز الإداري بقانون الخدمة المدنية، وأن القانون لن يسبب أي مشاكل للموظفين المجتهدين ممن يسعون لتطوري والنهوض بالجهاز الإداري لمؤسسات الدولة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.