بالفيديو| خبير اقتصادي ينتقد تصريحات “طارق عامر” الأخيرة بشأن تلميحه لـ”خفض الجنيه” مجدداً.. ويطالبه بضبطها!
طارق عامر

بدأت ردود الأفعال تتوالى، تعقيباً على التصريحات الأخيرة، للمهندس “طارق عامر”، فقد طالب المستشار السابق لصندوق النقد الدولي “فخري الفقي”، محافظ البنك المركزي المصري، بضرورة التقليل من الظهور الإعلامي، وضبط تصريحاته للصحافة، مثلما كان يفعل “فاروق العقدة” المحافظ الأسبق، في عدم الظهور إعلامياً.

جاءت تصريحات “الفقي”، خلال حديثه لبرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على قناة “الغد” الإخبارية، مطالباً “عامر”، بضرورة توضيح أو نفي تصريحه الأخير بأن “البنك المركزي يتبع سياسة مرنة في سعر الصرف”، الأمر الذي ترتب عليه، حالة من التخبط داخل الأوساط المالية والنقدية، بعد توقعاتهم، بوجود نية لخفض قيمة الجنيه مجدداً.

وأشار “الفقي”، بأن تصريحات محافظ البنك المركزي الأخيرة، ساهمت في زيادة حالة الارتباك، التي تشهدها سوق الصرف، محذراً من موجة تضخم مرة أخرى، مطالباً بضرورة، انشاء شركات صرافة للبنوك سواء الحكومية والخاصة، حتى يتم السيطرة على أزمة الدولار.

كان محافظ البنك المركزي المصري، المهندس “طارق عامر”، قد صرح لعدد من الصحف، بأنه سيتم خفض سعر صرف الجنيه، مؤكداً، بأن الحفاظ على سعر غير حقيقي للجنيه كان خطأ، وأنه مستعد لأخذ القرارات الصحيحة وتحمل نتائجها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.