مفاجأة: طالب إعدادي يقدم تعديلاً على نظرية ”فيثاغورث” الهندسية.. و”التعليم” سيتم تسويق التعديل عالمياً
طالب يجري تعديل على نظرية فيثاغورث

عندما تُتاح الإمكانيات وتُهيئ الظروف لطلاب وشباب مصر، تسطيع أن ترى منهم ابداعاً، يخرجون من خلاله مواهبهم وامكانيتهم، وهذا ما حدث مع الطالب “عادل عبد الحميد”، الطالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة الإمام محمد عبده، التابعة لمحافظة دمياط.

وذكر الطالب، إنه نجح في التعديل على نظرية “فيثاغورث” الهندسية الشهيرة، بعد الكثير من الجهد والبحث والتدقيق، مرجعاً الفضل بعد الله، لمعلمي مدرسته، الذين ساعدوه بشكل كبير في هذا العمل، إلى جانب دعم مديرية التربية والتعليم له.

وتمنى الطالب “عادل عبدالحميد”، خلال تصريح صحفي في تصريح صحفي، بأنه يتمنى مواصلة جهوده في البحث العلمي، مشيراً إلى أنه يحب الاختراعات منذ صغر سنه إلى جانب عشقه لمادة الرياضات، أنه أنجز عدة اختراعات في مجال الطاقة.

ومن جانبها، كرمت وزارة التربية والتعليم الطالب، واستقبله الدكتور “إبراهيم التداوي” وكيل الوزارة بالمحافظة، بأنه سيتم تشكيل لجنة من موجهي الرياضيات، لمناقشة النظرية وإثبات كفاءتها وبلورتها وإرسالها إلى الوزارة، ثم نسب ذلك التعديل للطالب حفاظًا على حقوقه الملكية وتسويقها في الخارج، وذلك الأحد المقبل، عقب الانتهاء من عيد الفطر المبارك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.