اخبار السعودية .. ثلاث تفجيرات أستهدفت المسجد النبوي والقنصلية الأمريكية
اخبار السعودية

تعرضت السعودية اليوم لهجمات أرهابية غاشمة ، حيث استهدف الأرهاب أماكن هامة في السعودية بدأت بالقنصلية الأمريكية بتفجير  ثم تفجيرين بالقرب من المسجد النبوي والمقر الرئيسي للمحكمة الشرعية بالمدينة المنورة.

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 6 يوليو 2016، 30 رمضان 1437 هجرياً

أعلنت وزارة الداخلية منذ قليل عن وقوع ثلاث تفجيرات في مناطق متفرقة راح ضحيتها العشرات من القتلي والمصابين.

يذكر أن قوات الأمن السعودي قد أحبطت عملية انتحارية أمام القنصلية الأمريكية صباح أمس الأثنين ، حيث اشتبكت مع الأنتحاري وقامت بتصفيته قبل ان يفجر نفسه ، دون وقوع آي قتلي أو مصابين.

كما أفادة بعض المصادر العالمية عن تفجيراً قام به أنتحارياً بالقرب من موقف سيارات المسجد النبوي ، وقد نتج عنه سقوط 4 قتلي و 10 جرحي.

أما الهجمة الأرهابية الثالثة فقد وقعت بالقرب من حسينية بمحافظة القطيف شرقي السعودية ، وكانت بواسطة أرهابي كام بتفجير نفسه أمام الحسينية عندما فشل في الدخول وسط المصليين، ولم ينتج عنه آي خسائر بين البشر فلم تؤكد التقرير وقوع مصابين أو قتلي.

اخبار السعودية العاجلة محدث باستمرار

ملحوظة : الأخبار في هذا القسم يتم تحديثها علي مدار الساعة فمن الوارد ان تجدها تتعارض أو تكمل الأخبار السابقة التي نشرناها من قبل
  • الثلاثاء الساعاة الواحدة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة : اعلنت وزارة الدخلية السعودية عن تفاصيل جديدة بخصوص منفذ عملية المسجد النبوي وهو باكستاني الجنسية عبد الله قلزار خان باكستانى الجنسية، من مواليد باكستان 15/9/ 1981هـ، ويقيم فى مدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد أن قدم إليها قبل 12 عامًا للعمل كسائق خاص ، وهذه المعلومات تنفي ماصدر من اخبار منذ قليل عن هوية المنفذ والتي ادعت انه يدعي “عمر عبد الهادى العتيبى ”
  • الأثنين 12:00مساء بتوقيت مكة المكرمة : استنكار واسع من مجلس النواب المصري

الكشف عن هوية انتحاري المسجد النبوي

وقد كشفت قوات الآمن السعودي عن هوية منفذ الهجوم الأنتحاري بالقرب من المسجد النبوي وهو “عمر عبد الهادى العتيبى ” يبلغ من العمر 18 عاما ، وقد تداولت صورته عبر مواقع التواصل الأجتماعي ووكلات الأنباء.

اخبار السعودية
صورة الأنتحاري الذي قام بتفجير نسه بالقرب من المسجد النبوي

يذكر أن قوات الأمن قد اشتبهت في الارهابي أمام ساحة انتظار السيارات وحاولت ايقافه مما جعله يعجل في تفجير نفسه ، الأمر الذي منع كارثة كبري أن استطاع الوصول وسط تجماعات المصليين.

هل يعلن تنظيم داعش مسئوليته عن تفجيرات السعودية

هذا ولم تعلن آي جهة أو منظمة آرهابية مسئوليتها عن الحادث ، وتتابع جهات التحقيق التابعة للآمن السعودية جمع الأدلة والبحث عن المتورطين والمحركين لهذه العناصر الأرهابية.

أما النشطاء عبر مواقع التواصل الأجتماعي تويتر وفيس بوك اتهموا تنظيم داعش بتدبيره وتنفيذه للعمليات الأرهابية في السعودية.

نتابع معكم عبر موقع مصر فايف جديد اخبار السعودية العاجلة لحظة بلحظة ، فتابعونا لمعرفة الجديد دائماً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.