إلغاء التوقيت الصيفي .. نزع فتيل الأزمة بين النواب والحكومة

إلغاء التوقيت الصيفي .. نزع فتيل الأزمة بين النواب والحكومة
التوقيت الصيفي

«التوقيت الصيفي» أزمة كانت أوشكت أن تتحول إلى ما يشبه حرب بين الحكومة ومجلس النواب، حيث تمسكت الحكومة بعودته إلى الحياة بعد نهاية شهر رمضان، فيما صوت البرلمان بإلغاءه، مما كان يشير بأنها ستكون بمثابة فتيل لاشتعال الأزمات.

ولكن قرار مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم  الاثنين الموافق 4 يوليو برئاسة المهندس شريف إسماعيل، ساهم في إمتصاص الأزمة، حيث قرر عدم تطبيق التوقيت الصيفى الذى كان من المقرر تطبيقه اعتباراً من يوم 8/7/2016.

رحب برلمانيون بهذه الخطوة من مجلس الوزراء حيث أن استجابة الحكومة تؤكد أنه واعية بدور البرلمان الذى يعبر عن نبض الشارع المصري، وأن رأيه يجب أن يكون على قائمة الأولويات.

فأشاد  ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بقرار الدكتور شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري بإلغاء التوقيت الصيفي هذا العام مؤكدًا أن هذا القرار دليل  أن البرلمان غير خاضع لسيطرة السلطة التنفيذية، وأن الحوار هو الحل الوحيد للتوافق حول القوانين والقرارت التى تهم الشعب.

ومن جانبه وصف أشرف عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسكندرية القرار بأنه قرار حكيم لنزع فتيل الأزمه مع مجلس النواب، أن  قضيه التوقيت الصيفي محل جدل منذ سنوات، لافتا أن  البرلمان وافق علي إلغائه  استجابة لمطالب المواطنين وعدم وجود جدوى اقتصاديه له .

جدير بالذكر أن  مجلس الوزراء قرر فى اجتماعه اليوم  الاثنين الموافق 4 يوليو برئاسة المهندس شريف إسماعيل، حيث قرر عدم تطبيق التوقيت الصيفى الذى كان من المقرر تطبيقه اعتباراً من يوم 8/7/2016.