بالفيديو .. وزارة الكهرباء تعلن عن زيادة في قيمة الفواتير.. وتحدد أسعار الشرائح الجديدة

بالفيديو .. وزارة الكهرباء تعلن عن زيادة في قيمة الفواتير.. وتحدد أسعار الشرائح الجديدة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور محمد اليماني، أنه توجد فجوة كبيرة بين تكلفة إنتاج الكهرباء وشرائح البيع، و أن الدعم الأكثر لابد وأن يكون للشرائح الأدنى استهلاكاً للكهرباء.

و أضاف اليماني من خلال مداخلة هاتفية ” ببرنامج ” انفراد” والمذاع على قناة العاصمة الفضائية، أن السيسي أصدر تعليماته بعدم المساس بالشرائح الثلاثة الأولى، وهم للمواطن محدودي الدخل، وتتحمل الدولة 90% من قيمة الفاتورة، قائلاً: ” أن هناك سيناريوهات متعددة فيما يتعلق بأسعار الشرائح اعتبارًا من يوليو الجاري 2016″ بحسب تعبيره.

وتابع المتحدث الرسمي : “أن السيناريوهات فور اعتمادها من مجلس الوزراء، ربما بعد أجازة عيد الفطر المبارك سيتم الإعلان عنها في حينه، سيتم فيها تخفيف الدعم تدريجي على بعض الشرائح واستمراره لمن يستحقه”، وأكد على أن الزيادة القادمة ستكون قروش بسيطة فقط للمستهلك.

وحددت وزارة الكهرباء أسعار الشرائح التي يتم تطبيقها من أول يوليو وهى:

– الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات ستكون 7.5 قروش للكيلو وات.

– الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات 14.5 قرش للكيلو وات.

– الشريحة الثالثة من 100 إلى 200 كيلو وات 16 قرشا للكيلو وات.

بينما تبلغ الزيادة المقررة لباقي الشرائح طبقًا لجدول رفع الدعم خلال 5 أعوام و الذي من المقرر أن يتم مده حتى 10 سنوات بتكليف من  السيسي، سيتم تطبيق الزيادة بدءًا من فاتورة يوليو على الشرائح التالية: – الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات سيكون 35 قرشا للكيلو وات.

– الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات سيكون 44 قرشا لكل كيلو وات.

– الشريحة السادسة 651 إلى ألف كليو وات 71 قرشا لكل كيلو وات.

– الشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلو وات 81 قرشا للكيلو وات.

شاهد الفيديو..