فضيحة بالصور.. أخطاء تاريخية فى ورقة أسئلة امتحان مادة “التاريخ” للثانوية العامة.. وأول تعليق من “التعليم”!

فضيحة بالصور.. أخطاء تاريخية فى ورقة أسئلة امتحان مادة “التاريخ” للثانوية العامة.. وأول تعليق من “التعليم”!

يبدو أن أزمة الثانوية العامة هذا العام، لم تتوقف على فضيحة التسريبات، التي ألقت فيها الدولة اللوم على صفحات التواصل الاجتماعي، وبعض العاملين بالمطبعة السرية.. فحسب، بل امتدت، لتطال ما هو أبعد من ذلك، وهي الأخطاء داخل ورقة الأسئلة ذاتها، والتي يتعجز الدولة ووزارة التعليم هذه المرة.. على تحميل السالف ذكرهم المسئولية.

فقد تضمن امتحان مادة “التاريخ” اليوم لطلاب الثانوية العامة بعض المعلومات الخاطئة في ورقة الأسئلة، وجاء أبرزها كالآتي:

  • العام الذى وقع فيه مؤتمر الجزيرة، حيث جاء نص السؤال، (أسباب عقد مؤتمر الجزيرة عام 1878، في حين أن التاريخ الصحيح للمؤتمر كان عام 1906)، حسب ما أكده طلاب الثانوية وعدد من مدرسي المادة، إضافة إلى كتاب الوزارة.

فضيحة بالصور.. أخطاء تاريخية فى ورقة أسئلة امتحان مادة "التاريخ" للثانوية العامة.. وأول تعليق من "التعليم"! 7فضيحة بالصور.. أخطاء تاريخية فى ورقة أسئلة امتحان مادة "التاريخ" للثانوية العامة.. وأول تعليق من "التعليم"! 8

  • الخطأ الثاني، والذي مثل كارثة أيضاً، (يتمثل في أن تعاظم دور ملاك الأراضي في مصر في عهد الخديوي توفيق، في حين أن المعلومة الصحيحة، حسب كتاب الوزارة، في عهد الخديوي إسماعيل).

فضيحة بالصور.. أخطاء تاريخية فى ورقة أسئلة امتحان مادة "التاريخ" للثانوية العامة.. وأول تعليق من "التعليم"! 9فضيحة بالصور.. أخطاء تاريخية فى ورقة أسئلة امتحان مادة "التاريخ" للثانوية العامة.. وأول تعليق من "التعليم"! 10

ومن جانبه قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن اللجنة الفنية سوف تعد تقريراً حول الامتحان، وسيتم مراعاة ذلك في التصحيح.