تفاصيل محاولة اقتحام و تفجير القنصلية الأمريكية في جدة
تفجير القنصلية الأمريكية في جدة

تعرضت القنصلية الأمريكية اليوم الإثنين في تمام الساعة 2.15 صباحا، الى محاولة هجوم انتحاري من قبل شخص مجهول الهوية، و قد تصدى له رجال الأمن الدبلوماسي الخاص بالقنصلية مما أدى الى قيامه بتفجير الحزام الناسف الذي يرتديه و هو في داخل سيارته و تحديدا في موقف سيارات مستشفى الدكتور سليمان فقيه عند تقاطع شارع حائل مع شارع فلسطين، مما أدى الى اصابة رجلي الأمن بعدد من الإصابات و تعرض بعض السيارات للتلف نتيجة الإنفجار .

كما صرح مصدر أمني بأن الشخص الذي حاول الإقتحام مازال حتى الآن مجهول الهوية للسلطات السعودية و التي تسعى جاهدة الى كشف ملابسات الحادث، و أن رجلي الأمن قد تم نقلهما على الفور الى المستشفى للعلاج .

تفجير القنصلية الأمريكية في مدينة جدة
تفجير القنصلية الأمريكية في مدينة جدة

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد حذرت رعاياها منذ أيام في عدد من دول الخليج من خطورة الهجمات الإرهابية، و بالفعل فلقد تم إغلاق القنصلية الأمريكية عن العمل منذ يوم أول أمس و قبل وقوع حادث الإنفجار بيوم  واحد ، علما بأن القنصلية الأمريكية قد تعرضت سابقا لحادث انتحاري في عام 2004م ، و الذي نتج عنه مصرع تسعة أفراد .

دعاء الدكتور عائض القرني في حادث القنصلية الامريكية في جدة
دعاء الدكتور عائض القرني في حادث القنصلية الامريكية في جدة

و برغم أن حادث تفجير القنصلية الأمريكية في جدة قد وقع في وقت متأخر من مساء يوم الأحد، إلا أنه قد انطلق هاشتاج  ‫#‏تفجير_القنصليه_الامريكيه_بجده‬  ليحتل الصدارة في تغريدات تويتر، بالدعاء للملكة بالسلامة ، و تفاصيل الحادث لحظة بلحظة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.