دعاء ليلة القدر مكتوب ودعاء أخر جمعة من رمضان “دعاء النبي في ليلة القدر”
دعاء النبي في ليلة القدر

ليلة القدر خير من ألف شهر، فهذه الليلة المباركة خير من ألف شهر كما قال الله تعالي، فهذه الليلة المباركة تعادل 83 سنة عبادة، فاللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا منها ولا تحرمنا أجرها، لذلك يجب علي كل مسلم في هذه الليلة المباركة إن يجتهد في الدعاء والتضرع إلي الله في هذه الليلة المباركة لعل الله يستجيب منا ومنكم بأذنه تعالي.

دعاء النبي في ليلة القدر

فليلة القدر يستحب فيها الدعاء والتضرع إلي الله بالصلاة، وجاء عن عائشة رضي الله عنها عن رسول الله  “صلي الله عليه وسلم” حيث قالت: “يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟”، قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

فيجب علي كل مسلم أن يكثر من هذا الدعاء “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”، في ليلة القدر لعلها ساعة أجابه؟، ولا تنسونا من صالح دعائكم.

دعاء ليلة القدر

هذا وعن رسول الله “صلي الله عليه وسلم” قال“من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”، فيقام ليلة القدر فقط قد يغفر لك ما تقدم وتأخر من ذنبك.

ويصادف هذا العام أن ليلة القدر توافق أخر جمعة من شهر رمضان الكريم، وعن رسول الله “صلي الله عليه وسلم”، عن دعاء أخر جمعة من رمضان، حيث قال : اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فاجعلني مرحوما ولا تجعلني محروما، فإنه من قال ذلك ظفر بأحدي الحسنيين إما بلوغ رمضان ،إما بغفرانه ورحمته.

دعاء ليلة القدردعاء ليلة القدر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.