تعرف على موعد اجازة عيد الفطر المبارك 2016 في القطاع الخاص والعام والحكومة هذا العام
رئيس الوزراء

أعلنت وزارة الأوقاف عن تحديد موعد اجازة عيد الفطر رسميا، بعد استطلاع هلال رمضان، وتعذر رؤية الهلال اليوم، مما يؤجل عيد الفطر إلى يوم الأربعاء القادم، ليكون الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك هذا العام، نقدم لكم اليوم تفاصيل موعد ومدة اجازة عيد الفطر هذا العام.

عاملين الحكومة والقطاع الخاص يبحثوا في الفترة الحالية عن موعد اجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص والعام، لكي يعرف الجميع ميعاد الإجازة هذا العام، وقامت رئاسة الوزراء بتقديم مفاجأة للعاملين بإعطاء يوم أجازة بدلا من أيام الجمعة والسبت التي أتت في وسط الإجازة.

نقدم لكم موعد اجازة عيد الفطر 2016، أصدر رئيس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل” قراراً رسمياً بتحديد إجازة عيد الفطر المبارك، وعليه فقد تقرر اعتبار إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الحكومي ثلاثة أيام، على أن تبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 5 يونيو.

هذا وطبقاً لقرار رئاسة الوزراء تطبّق موعد إجازة عيد الفطر على العاملين في المصالح الحكومية والوزارات والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى العاملين في يالقطاع العام وقطاع الأعمال، ويحق لصاحب العمل تشغيل العامل مع إعطائه مقابل يومين ليوم العمل الخاص به.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام 2016 للقطاع العام والقطاع الخاص، نعرضها لكم من خلال هذا المقال، حيث نوفر لكم تفاصيل قرار رئاسة الوزراء بخصوص اجازة عيد الفطر هذا العام، وتفاصيل ميعاد بداية ونهاية اجازة العيد لهذا العام لجميع العاملين بمصر.

تأتي إجازة عيد الفطر راحة لجميع المسلمين الذين صاموا شهر رمضان ويريدوا الراحة من أعمالهم الشاقة خلال الشهر الكريم، وإيمانا منا باهتمام جموع الشعب المصري بموعد الإجازة، نقدم لكم تفاصيل اجازة الفطر كاملة.

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام وللقطاع الخاص:

وفي سياق متصل، أعلن وزير القوى العاملة “محمد سعفان” في بيان صحفي له، باعتبار اليوم الأول والثاني من عيد الفطر إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص، بناءً على المادة رقم 52 من قانون العمل رقم 12 لعام 2003 والمعدّل وزارياً بقرار رقم 49 لسنة 2009 فيما يخص إجازة الأعياد.

مدة أجازة عيد الفطر هي أيام “الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة”

هذا وقد أوضح وزير القوى العاملة، جواز تشغيل العاملين في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل، طبقاً لما يحدده صاحب العمل، كما كلف “سعفان” بمتابعة كافة مديريات القوى العاملة لتنفيذ قرار الإجازة، ويطبق ذلك القانون على القطاع الخاص، ويحق للعامل تقديم شكوى لوزارة القوى العاملة في حال عدم حصوله على مستحقاته.

اقرأ أيضاً من أخبار عيد الفطر المبارك:

كما يمكنك أيضا معرفة طريقة أداء صلاة عيد الفطر المبارك صباح الأربعاء القادم احتفالا بالعيد هذا العام بالخطوات عن طريق الرابط التالي:

اجازة عيد الفطر 2016

هذا ويذكر بأن معهد البحوث الفلكية كان قد أعلن بأن عدة أيام شهر رمضان هذا العام 30 يوماً، على أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2016 المتمم لشهر رمضان 1437 هجري، ويوافق يوم الأربعاء الموافق 6 يوليو أول أيام عيد الفطر المبارك هذا العام، طبقاً للدراسات الفلكية، حتى يتم استطلاع رؤية هلال شهر شوال مساء الإثنين الموافق 4 يوليو، وكل عام وأنتم بخير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.