السعودية ترفض مقترح مصري بتقاسم السيادة على جزيرتي تيران وصنافير وتهدد بسحب إستثماراتها من مصر حال تأييد حكم القضاء الإداري
السعودية ترفض مقترح مصر بتقاسم السيادة على جزيرتي تيران وصنافير

ذكرت مصادر صحفية مصرية، أن المملكة العربية السعودية قد رفضت مقترحاً مصرياً يقضي بتقاسم السيادة بين الدولتين على جزيرتي تيران وصنافير، بعد حكم القضاء الإداري ببطلان إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين والتي كانت تنص على سيادة السعودية عليهما.

فيما نقلت صحيفة “فيتو” عن مصادر وصفتها بـ “الموثوقة”، أن الرياض هددت القاهرة بسحب إستثماراتها من مصر إذا تنصلت الأخيرة من إتفاقية ترسيم الحدود المبرمة بين البلدين مؤخراً  والتي تقضي بنقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

حيث هددت السعودية مصر بحسب المصادر بتجميد 17 إتفاقية صناعية وتجارية قائمة بين البلدين إذا ما أيدت المحكمة الإدارية العليا حكم محكمة القضاء الإداري الذي نص على بطلان إتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، خاصةً وأن المملكة تخطط للإستفادة ن الجزيرتين سياحياً وإقتصادياً وتسعى لتحويلهما إلى مركز تجارة عالمي.

كما أشارت المصادر إلى أ، المملكة العربية السعودية هددت أيضاً بوقف إمداداتها للغاز التي كانت ستمد مصر بها لسد إحتياجاتها المتزايدة عليه، كما ستتبنى حملة لدى دول الخليج لجعلها هي الأخرى توقف مساعداتها لمصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.