طالب الثانوية العامة صاحب أشهر صورة.. يروي التفاصيل ويوجه رسالة للمسئولين «فيديو»
أشهر صورة على الفيس بوك

تداول نشطاء التواصل الإجتماعي صورة لطالب ثانوية عامة أثناء المظاهرات الإحتجاجية التي نظمها الطلية اعتراضاَ على الغاء امتحان الديناميكا وتأجيل امتحانات الثانوية العامة، والتي سرعان ما أصبحت أشهر صورة على الفيس بوك، الصورة للطالب “سيف ناصر” أثناء هروبه من قوات الأمن في المظاهرات التي نُظمت في محيط وزارة التربية والتعليم.

حيث قال “ناصر” أن مواقع التواصل الإجتماعي كبرت الموضوع وجعلتني بطل بدون داعي، مردفاً أنه ليس من البطولة أن يطالب أحد بحقه، مشيراً إلى أنه لم يحدث له شيئاً ولكن كثيراً من زملائه تعرضوا للإهانة والذل ولم تصورهم الكاميرات.

وعن تفاصيل الصورة، قال ناصر أنه وصل لميدان محمد نجيب مع انتشار موسع لقوات الأمن، وأخذ الطلاب يستعدون للذهاب لمحيط نقابة الصحفيين، ففضل البعض الإنتظار عند محيط وزارة التربية والتعليم وذهب الباقون للصحفيين، وظلوا عند مدرسة المنيرة يهتفون حتى زاد عددهم بشكل كبير.

وأشار الطالب إلى أنه هو وزملائه المحتجون لم يقوموا بإيقاف طريق أو أعمال تخريب، بينما تحدث معه أحد الضباط وأخبره بضرورة السيطرة على الباقون والرحيل، فأجابه بأنه طالب يبحث عن حقه فقط بدون سياسة.

وتابع أنهم رأوا مدرعات الشرطة ولكن ظلوا في أماكنهم مع الإشارة لزملائه بعدم العنف واستخدام الطوب والمطالبة بالحق في سلمية، وأيضاً البنات ظلوا في أماكنهم ولم يخافوا، وقد تم القبض على بعضهم والإفراج عنهم بعدها بساعات قليلة، وقرورا في النهاية الرحيل تجنباً لصدامات أخرى.

وفي النهاية وجه ناصر رسالة لمسئولوا التربية والتعليم، بتطوير منظومة التعليم الحالية بشكل كامل، وتابع خلال حلوله ضيفاً في برنامج “انفراد” المذاع على فضائية العاصمة مع الإعلامي سعيد حساسين، أنه يجب أخذ رأي الطلبة وأولياء الأمور في كيفية تطوير منظومة التعليم حيث أنهم لديهم رؤية واضحة لذلك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.