وزارة “القوى العاملة” تزُف بشرى سارّة للعمالة المصرية بالسعودية بشأن الكفالة وعقود العمل
العمالة المصرية

أرسل مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، تقريراً لوزير القوى العاملة “محمد سعفان”، يفيد بتجديد 815 عقد عمل، ونقل كفالة 110 عمال لصاحب عمل جديد خلال شهر، وذلك في اطار مجهوداته لحل مشاكل العمالة المصرية بالسعودية.

كما أشار المستشار العمالي “عثمان رمضان”، بأن المكتب تمكن من توفير 90 فرصة عمل دائمة، وذلك خلال شهر مايو 2016، ليصبح بذلك إجمالي فرص العمل الصادرة التي تم توفيرها من خلال 11 إعلاناً تم التصديق عليها لتخصصات مختلفة بلغت 170 فرصة عمل، بالإضافة لتوثيق 2450 شهادة استمرارية العمل.

وفي سياق متصل، أوضح “رمضان”، بأن المكتب نجح أيضاً، في الحصول علي 105 ألاف ريال سعودي مستحقات وتعويضات خلال الفترة، لعمال مصريين من أصحاب الأعمال، كما ساهم في حل 10 شكاوي واردة من وزارتي الخارجية والقوي العاملة، وذلك من اجمالي 14 شكوي، والـ4 الباقية تم احالتها للجهات المعنية.

ومن ناحية أخرى، أوضحت وزارة القوى العاملة، بأنه تم إجراء 1500 مقابلة واستشارات شخصية للعمالة المصرية بالمملكة، وعقد اجتماعات مع العمالة المصرية بالمدينة المنورة للرد علي استفساراتهم ، والمساعدة في حل المشكلات العمالية التي تنشأ بينهم وأصحاب الأعمال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.