موعد تطبيق التوقيت الصيفي بعد رفض الحكومة إلغائه وموعد العودة للتوقيت الشتوي مرة أخرى
تطبيق التوقيت الصيفي

قررت الحكومة المصرية عودة العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى وأن لا يتم إلغائه، حسبما قرر وزير الدولة للشئون النيابية المستشار مجدي العجاتي، مشيراً إلى أن التوقيت الصيفي سيتم تطبيقه بدءاً من يوم وقفة عيد الفطر وهو يوم الثلاثاء 5 يوليو القادم.

وعزز العجاتي قرار الحكومة بعودة التوقيت الصيفي، إلا أنه قد تم التعاقد مع منظمة الطيران المدني ودفع مبلغ 8 مليون دولار من أجل تغيير مواعيد الطيران وفقاً للمواعيد الجديدة في التوقيت الصيفي المقرر.

وعن موعد العودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى وتأخير الساعة بمقدار ساعة عن التوقيت الصيفي، فمن المقرر أن يكون في منتصف أكتوبر القادم.

يذكر أن مجلس النواب قد عقد جلسته الصباحية صباح الأربعاء 29/6/2016 وتم الإتفاق فيها على إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي وإرسال التقرير لمجلس الدولة، إلا أن المستشار العجاتي رد على تقرير المجلس قائلاً، لا يجب أن يقال أن الحكومة لا تطبق قرارت المجلس وبناء عليه فإن الحكومة تُبلغ المجلس بأنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي بدءاً من 5 يوليو.

بينما رد رئيس البرلمان “علي عبد العال” على قرار الحكومة، بأن مشروع بقانون إلغاء التوقيت الصيفي لا يزال في مجلس الدولة، ومن المقرر أن يتم الإستماع لقرار الحكومة بعد ورود قرار مجلس الدولة مع إمكانية فتح باب المداولة مرة أخرى، ليرد العجاتي بأن الحكومة لا توافق على إلغائه حتى لا يتم القول أنها ترفض قرارات المجلس.

يذكر أن أزمة التوقيت الصيفي قد عادت من جديد، بعدما كانت أحدى إنجازات ثورة يناير وهي إلغاء التوقيت الصيفي، ليتم الإستمرار على هذا النهج لمدة سنتين ثم يعود للعمل به مرة أخرى في 2013 ويلغي في السنتين المقبلتين، مع العودة بتطبيقه مرة أخرى في 2016.

كيفية تطبيق التوقيت الصيفي

مع دقات منتصف ليل الثلاثاء 5 يوليو، قدم ساعتك بمقدار ستين دقيقة لتكون الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الحكومة الفاشلة لحد الان لا يوجد مبرر لتطبيق التوقيت الصيفى لان مصر لا يوجد بها مواعيد للغلق مثل اوروبا اخنا بنقلد وخلاض ده ليس له الا معنى واحد وهو ان الحكومة فاشلة وسلم على التربية والتعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.