تشريع ريجيني المتعلق بقانون المهمات العسكرية الإيطالي أول رد خطير موجه من إيطاليا لمصر في المجال العسكري

تشريع ريجيني المتعلق بقانون المهمات العسكرية الإيطالي أول رد خطير موجه من إيطاليا لمصر في المجال العسكري
ROME, ITALY - 2016/02/25: Hundreds of people gather as they take a rally in front of the Egyptian embassy to ask clarity and justice for the death of Giulio Regeni, the young Italian researcher killed under mysterious circumstances in Egypt. (Photo by Giuseppe Ciccia/Pacific Press/LightRocket via Getty Images)

ما زالت إيطاليا تفتح قضية الطالب جوليو ريجيني الباحث الإيطالي الذي قُتل في مصر في مطلع هذا العام، ولم تتمكن الشرطة المصرية حتى الآن من الوصول للجناة، بينما تتهم السلطات الإيطالية والإعلام الإيطالي مصر بالضلوع في مقتل هذا الشاب الإيطالي.

وفي هذا الإطار وافق البرلمان الإيطالي أمس على ما سُمي بتشريع ريجيني، وهو التعديل الذي تم على قانون المهمات العسكرية الخارجية الإيطالي، والذي يُقضي بمنع تقديم مساعدات عسكرية لمصر وكان أقربها قطع غيار لطائرات إف 16 ، كان سوف يتم تسليمها لمصر خلال الأيام القليلة المقبلة، وقد وافق على هذا التشريع 159 عضو بينما رفضه 55 آخرون وإمتنع عن التصويت 17 عضو من إجمالي عدد الحاضرون لجلسة البرلمان هذه.

وأكد السيناتور جان كارلو سانغالي، أن هذا التشريع الغرض منه مواصلة الضغط على السلطات المصرية، للكشف عن التفاصيل الحقيقة لمقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وجدير بالذكر أن إيطاليا اتخذت سابقاً قراراً بسحب السفير الإيطالي منذ أشهر قليلة على خلفية هذا الحادث.