تصريح السيسي حول دينه في خطاب أمس يثير جدلاً كبيراً وحذف التصريح من الخطاب المتلفز بعد نشر فتوى خطيرة حول هذا التصريح
السيسي

في خطابه أمس في إحتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، أطلق السيسي تصريحا وصفه العديد من النشطاء بأنه في منتهى الخطورة، حيث قال عبد الفتاح السيسي أنه مكث 5 سنوات يقرأ ويبحث للتأكد من حسن إختيار دينه، وتعرض السيسي بشكل كبير للهجوم من معارضيه، وكذلك للإنتقاد الشديد من مؤيديه خاصة أنه تعود في الفترة الأخيرة على إطلاق تصريحات مثيرة بسبب تخليه عن النص المكتوب له، وهو ما ذكره السيسي في خطابه أمس عندما قال للحضور أنه إنتهى من قراءة الخطاب المتكوب وسوف يتحدث لهم كما تعود.

1

وجدير بالذكر أن خطاب السيسي المتلفز الذي تم إذاعته بعد ذلك تم حذف هذه الجملة منه كما يتضح من الفيديو الذي تم عرضه، إلا أن عدد كبير من مراسلي الصحف الذي حضروا اللقاء نقلوا هذا التصريح الخطير عن السيسي، ونشرت كبرى الصحف هذا التصريح الخطير والمثير للجدل وعلى رأسها اليوم السابع والمصري اليوم والوطن وغيرها.

2

3

4

وتساءل النشطاء عن سبب حذف هذه الجملة، التي نقلتها عدد كبير من كبرى الصحف المصرية من خلال مراسليها الذين حضروا الخطاب، إلا أن صحيفة عربي 21 المعارضة للسيسي أكدت في خبر لها أن المخابرات هي من قامت بحذف هذه الجملة الخطيرة.

6

ويرجع خطورة هذا التصريح للفتوى التي نشرها عدد من نشطاء الفيسبوك من موقع إسلام ويب، والمنشورة في شهر فبراير عام 2015، عن كثرة التفكير في كُنية الدين الإسلامي وفي الذات الإلهية وفي القضاء والقدر وغيرها من الأمور المتعلقة بأساسيات الدين، والتي أكدت الفتوى أن ذلك يُعد من الإلحاد، وقد حملت الفتوى رقم 284623، وتم الإجابة عليها بأن التفكير والتدبر في آيات القرآن الكريم هو أمر جيد ويقود لليقين، بينما التفكير حول أساسيات الدين ولماذا الإسلام يقود للإلحاد.

7

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بالنسبه لصاحب التعليق رقم 6 والله لو حضرتك قضيت نص الوقت اللى كتبت فيه الدعاء على السيسى وبشار وكل اللى انت نفسيتك تعبانه منه فى التفكير ازاى تنفع دينك وبلدك واخواتك من المسلمين وكل واحد كده كان زماننا انفع البلاد لاسلامنا ..لكن للاسف الكره والحقد اللى بقى سائد فى اوساط بعض المنتسبين لدينا الحنيف بشكلهم المذموم من الغل والكره واللى والله اضر باسلامنا كتير جدا بسبب هؤلاء الناس وحبهم للسلطه والكرسى اكتر من حبهم لدينهم والفكره اللى سببت تشويه عظيم لديننا الحنيف دين السلام والحب ..يا عباد الله اتقوا الله فينا وفى انفسكم وارجعوا لاصل الدين ..

  2. الشعب المصري شعب لايستحي ..وشعب ناكر للجميل ، كان على الرئيس السيسي أن يتركهم تحت أقدام مرسي والأخوان المجرمين ليتعلموا من هو الي يفعل لهم ومن هو الذي يفعل بهم .
    الشعب المصري لن يتعلم من التاريخ أبدا …
    أنظروا الى البلدان التي مر بها الربيع العربي المشؤوم لتدركوا ما فاتكم من حكم الأحزاب الدينية . ..
    أنظروا الى العراق تحت حزب الدعوة ..
    أنظروا الى اليمن تحت الحوثيين ..
    أنظروا الى سوريا تحت داعش والنصرة ..
    أنظروا الى ليبيا تحت داعش والمليشيات الدينية …
    أشكروا الله وأحمدوه أن بعث لكم رجلا مثل السيسي يبقي لمصر أسمها وأحترامها والا لكنتم الان تأكلون بعضكم البعض وأنتم تعيشون تحت أقدام أصحاب العمائم والمشايخ …..

  3. هذا رئيس عظيم وانسان طيب لايعرف اللوع وبيحب الناس جدا وبيحب دينه وربه والرسالة واضحة جدا ان الدين بيحس الناس علي حب الاخر وليس كراهيته كما يفسر البعض…..علي فكرة هم الان بيهجموا البطل لكن الشعب لن يغير حبه واحترامه له مهما قال اعداء البلد …….الله يوفقه في كل عمل

  4. الرئيس مغلطش وهل ممنوع عليه التفكر والتأمل مثل باقى البشر ولا علشان صريح
    ودى بشرت خير ليراجع الرئيس نفسه ويلغى اتفاقية الجزيرتين لانهما مصريتان للابد

  5. الليلة ليلة القدر فندعو ونقول اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا ولا تعفو عن هؤلاء
    (يـــااااااااااااااااارب لا نملك إلا الدعــــــــاء)
    اللهم إنا نسألك بقوتك وعزتك في هذا اليوم العظيم أن تقصم ظهر بشار والسيسي ومحمود عباس وعيال زايد (وكاثرين اشتون منسقه الاتحاد الآوربى ورئيس روسيا ومن عاونهم على هلاك الآمة الإسلامية) وكل الطغاة العرب ومن ساعدهم وأن تزلزل الأرض من تحت أقدامهم ، وأن تعجل بذهاب ملكهم وسلطانهم ،اللهم لا ترفع لهم راية ،ولا تحقق لهم غاية واجعلهم لمن خلفهم آية،اللهم سلط عليهم جنداً من السماء وجنداً من الأرض،وخذهم أخذ عزيز مقتدر،اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ،اللهم جمد الدم في عروقهم ،ومزقهم شر ممزق ،واجعلهم عبرة لكل معتبر . اللهم أرح البلاد والعباد من شرورهم ،وصيّر كيدهم في ضلال ،وأمرهم إلى زوال ، ونعمتهم إلى انتقال ،وسلطانهم إلى اضمحلال ،وعافيتهم إلى شر مآل ،فإنك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً ،اللهم اشف صدور الثكالى والأرامل واليتامى في السيسي وزبانيته وفي كل من عاونه على بطشه وارتكاب جرائمه .يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة لنا إلا بك فلا تكلنا لأحد غيرك وعجل لنا بالنصر على هذا الظالم وكل من عاونه. وساعد في خراب البلاد والعباد اللهم آآآآآآآآآآآآآمين
    ــــــــ
    دعــــــــــــــــــــــاء على الخائن الطاغية السيسي
    ميـــــــن هايقووووووول آمين ؟؟
    * اللهم البسه لباس الخوف و الجوع و المرض.
    * اللهم عجل من انتقامك و قصاصك العادل منه ومن كل من عاونه وكل من أيده ودعمه و فوضه وانتخبه -اللهم أهلكهم كما أهلكت عاد و ثمود.- سلط عليهم الأمراض التي لا دواء لها.
    – اللهم أرنا فيهم آية اللهم لا ترفع لهم راية. -اللهم اجعلهم يتمنون الموت فلا يجدوه.
    – اللهم ارق منامهم ونغص حياتهم ولا تجعل لهم يوما يهنئون فيه أبدا.
    – اللهم اصب السيسي ووزير الداخلية ومن ساعدهم ومن وافقهم ومن أفتي لهم ومن روج لهم من الإعلام الضال ومن ساعدهم من قضاة الباطل ومن فرح في قتل واعتقال الأبرياء ومن صفق للظالم بدعوة أم فقدت أولادها أو زوجها أو أب فقد زوجته أو أبنائه أو أطفال فقدوا
    إبائهم أو جريح جرح بسببهم أو معتقل اعتقلته سلطة الانقلاب -اللهم أنهم لا يعجزونك فأنت وحدك القادرعلي رد الظلم عن الشعب المصري اللهم بحق كل قطرة دم أسيلت في سبيلك انتقم للشهداء منهم – اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم لا ترفع لهم راية وارنا فيهم آية واجعلهم لمن خلفهم عبرة.-اللهم إننا نعلم ونثق في قدرتك انتقم لكل شهداء مصر صبر أهليهم واشفي صدورنا وصدورهم وفرح قلوب أهالي المعتقلين بنصر الإسلام وعودة أبنائهم وانصر الحق وأزهق الباطل وأخيرا-اللهم ثبت الدكتور مرسى وإخوانه وانصرهم على القوم الفاسقين.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.