تعليمات “البنك المركزي” للبنوك العاملة في السوق بوقف استخدام بطاقات الخصم وبطاقات المدفوعة مقدماً خارج مصر للمحافظة علي سعر الدولار
بطاقات-الائتمان

هناك ثلاث أنواع من البطاقات تقوم البنوك بإصدارها، وتشمل بطاقات الخصم، والبطاقات المدفوعة مقدماً، وبطاقات الائتمان، والتي تقوم بإصدارها مؤسسات “فيرا” “وماستر كارد” وغيرها من المؤسسات التي تتعامل مع البنوك.

وبطاقات الخصم، هي عبارة عن كروت يتم استخدامها في عمليات شراء السلع وفي عمليات السحب النقدي، أما البطاقات المدفوعة مقدماً هي بطاقات تصدر عن طريق إيداع مبلغ نقدي بها، وبطاقات الائتمان هي يتم وضع مبلغ مالي محدد دون الخصم من الحسابات الأخرى للعميل.

فقام البنك المركزي، بإصدار تعليمات واضحة وصريحة للبنوك العاملة في السوق المحلية، بوقف استخدام بطاقات الخصم، والبطاقات المدفوعة مقدماً بكافة أنواعها خارج مصر، وعلي العميل استخدام هذه البطاقات داخل حدود جمهورية مصر وليس خارجها.

حيث قام بعض عملاء البنوك خلال الفترة الماضية، باستخدام بطاقة الخصم المصدرة بالجنيه، في عمليات سحب نقدي خارج مصر وقد تم هذا السحب بالدولار، مما زاد الأعباء علي البنوك في تسوية هذه المعاملات بالدولار.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.