تجنب تجميد الخبز في الفريزر.. قد يسبب السرطان!
خطورة تجميد الخبز في الفريزر

تجميد الخبز في الفريزر، عادة تعودت عليها معظم “ربات البيوت” من أجل الحفاظ على سلامة وصلاحية الخبز لأكبر فترة ممكنة، ولكن أكد بعض العلماء وخبراء التغذية حول العالم بأن تخزين الخبز في الثلاجة أو في الفريزر سم قاتل ويسبب السرطان لا قدر الله!

أضرار تجميد الخبز في الفريزر

ووفقا لموقع “هافينجتون بوست” الأمريكي، حذر من أضرار تجميد الخبز في الفريزر، نظراً لأنه يؤدي لتعقيد دورة حياة الخبز ومراحل إنتاجه، حيث ينتُج ساخناً ثم يبرد، مما يؤدي لإعادة ترتيب جزيئات “رغيف العيش” – (النشا) عندما يكون ساخن، ثم تعود مرة أخرى لأماكنها الطبيعية عندما يبرد، مسبباً فقدان النضارة ثم التعفن.

كما أن معظم السيدات تحفظن الخبز داخل أكياس بلاستيكية تؤثر سلباً على صحة أفراد الأسرة، حيث أنه عندما تبرد درجة حرارة الخبز بالثلاجة، يُكوِن مادة ضارة  اسمها “ديوكسين” وتُسبِب السرطان، بالإضافة  إلى أن البقايا التي تتركها الأكياس البلاستيك على الخبز تتفاعل مع الدم مسببة خطورة شديدة على حياة الإنسان.

شرائح الخبز المقطع

وحذر خبراء التغذية من شراء شرائح الخبز المقطعة وتجميدها في الفريزر؛ نظراً لأنها تُسبِب تقليل العمر الافتراضي لرغيف الخبز، بينما يجب شراء الخبز الكامل في هذه حالة.

وعند الحاجة الشديدة لتخزين الخبز، ينصح خبراء التغذية بلف الخبز باستخدام الأكياس الورقية جيداً، أو وضعه في وعاء محكم  الغلق، ومن ثم وضعه في الثلاجة أو الفريزر، وعند الاحتياج إليه يمكن إخراجه من الفريزر  ثم تركه فترة قليلة حتى  يذوب الثلج، وبعدها يمكن تسخينه، وهذه الخطوة تعد الأمثل لتجنب مخاطر وضع وتخزين الخبز في الثلاجة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.