موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1437 هجرية
موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1437 هجرية في مصر

أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي  للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة بأن عدة شهر رمضان هذا العام ستكون 30 يوماً وأن أول أيام عيد الفطر المبارك وفق الحسابات الفلكية الاربعاء الموافق 6 يوليو المقبل.

وأشار الدكتور حاتم أن رؤية هلال شهر شوال لن تثبت بالرؤية الشرعية يوم 29 رمضان وفق الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد وأن هلال شهر شوال سيولد فى تمام الساعة الواحدة ودقيقة ظهر يوم الاثنين الموافق 4 يوليو المقبل وسيغرب قبل غروب الشمس في ذلك اليوم في مكه المكرمة بثلاث دقائق والقاهرة ب 6 دقائق وفي باقي المحافظات المصرية بمدد تتراوح ما بين 2 إلى 7 دقائق.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأضاف الدكتور حاتم عودة أن الهلال الجديد سوف يغرب قبل غروب شمس يوم الرؤية في العواصم والمدن العربية والاسلامية بمدد تتراوح ما بين 1 إلى 12 دقيقة .

وأكد الدكتور حاتم عودة بأن الهلال الجديد لن يولد عند غروب شمس يوم الرؤية في العاصمة الأندونيسية جاكرتا وعليه فإن اليوم التالي ليوم الرؤية  الثلاثاء 5 يوليو 2016 سيكون هو المتم لشهر رمضان المبارك وسيكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الاربعاء 6 يوليو 2016.

وعليه فإن إجازة عيد الفطر المبارك ستكون أول وثاني وثالث أيام العيد تبدأ من يوم الآربعاء الموافق 6 يوليو 2016 وتنتهي يوم 8 يوليو 2016.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.