موقع وزارة التربية والتعليم ينشر أرقام الجلوس والمحذوفات والنماذج

موقع وزارة التربية والتعليم ينشر أرقام الجلوس والمحذوفات والنماذج
صورة لشكل الموقع الإلكتروني للوزارة

تحديث

تم نشر أرقام الجلوس اليوم على موقع وزارة التربية والتعليم حيث يمكن من الضغط هنا الإنتقال للموقع ومعرفة رقم الجلوس عن طريق إدخال الكود الخاص بك ، ومن ثم سيتم نقلك لمعرفة الرقم الخاص بك.

مع العلم أن اللجان قد تكون في نفس المدرسة المقيد بها الطالب ، أو تكون في مدارس أخرى غير المقيد بها ، حيث أن التوزيع يتم من خلال الإدارة التعليمية ووزارة التربية والتعليم.

بخصوص أرقام الجلوس ، أعلنت وزارة التربية والتعليم في خبر رسمي أن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة سيتم إعلانها يوم 15 مايو ، حيث أن الأرقام تعلن قبل الإمتحانات بأسبوعين تقريبا أو ثلاثة أسابيع.

أعلنت أيضا الوزارة عن تجهيز المدارس للإستعداد لإمتحانات الثانوية العامة ، كذلك أن المدارس سوف تستخدم كلجان للإنتخابات في إنتخابات الرئاسة.

موقع وزارة التربية والتعليم

نود التنويه على أن وزارة التربية والتعليم قد أضافت المزيد من نماذج الإمتحانات ، ويمكن الإطلاع عليها بالضغط هنا ، حيث أن غرض الوزارة من زيادة الإمتحانات هو تدريب الطالب بشكل أكبر على شكل إمتحان نهاية العام.

قد يعاني الزوار من بطء في فتح الموقع بسبب الضغط من قبل الطلاب لتحميل تلك النماذج ، فيرجى المحاولة مرة أخرى في حالة بطء الموقع.

عقب ما أعلنه وزير التربيه والتعليم عن نيه تخفيف المناهج الدراسيه لكن هذا التخفيف لم يكن من نصيب طلاب الصف الثالث الثانوي حيث أنه شمل كل المراحل الدراسيه ولكن كان بشكل بسيط جدا على عكس ما توقعه الكثيرون بأن يتم حذف بعض المقررات لدراستها ولكن خالفت توقعات الكثير مما أغضب طلاب الصف الثالث الثانوي بسبب عدم مراعاتهم في تقليل الكم الذي سيتم دراسته وننشر لكم على موقع مصر فايف ما تم حذفه من المقررات الدراسيه تبعا لما نشره موقع وزارة التربيه والتعليم .

رأي الطلاب في المحذوفات

كذلك أوضح الطلاب أن المحذوف من المناهج لا يتناسب تماما مع الفترة الزمنية التي سيتم خلالها التدريس في المدارس بما في ذلك الإجازات الطويله التي سوف تكون موجوده في شم النسيم والأعياد

نحيط علمكم أنه تم تحديث الموضوع بإضافة ما تم حذفه في مادة الإنجليزية لجميع الصفوف حتى الصف الثالث الثانوي

موقع وزارة التربية والتعليم
صورة لشكل الموقع الإلكتروني للوزارة

الأجزاء التي تم حذفها

للتسهيل على طلابنا الكرام وأولياء الأمور ننشر لكم المقررات المحذوفه على هيئة ملف pdf يمكن مطالعته من خلال الروابط التاليه لجميع المراحل التعليمية حيث أن كل ملف يتضمن الأجزاء المحذوفة

  • اللغة الإسبانية اضغط هنا
  • اللغة الفرنسية اضغط هنا
  • اللة الالمانية اضغط هنا
  • التربية الدينية اضغط هنا
  • اللغة الإيطالية اضغط هنا
  • مادة العلوم اضغط هنا
  • اللغة الإنجليزية لجميع الصفوف اضغط هنا
  • الرياضيات تكون الأجزاء المحذوفة هنا

إقرأ ايضا ما تم حذفه في الصف الثالث الثانوي لمطالعة ما تم حذفه في الفلسفة وعلم المنطق

وجدنا تساؤل من زوارنا الكرام عن المحذوفات في الرياضيات والمواد العلمية وذكرن سابقا أنه لا يوجد منشور رسمي من الوزاره يقول أن هناك اي شئ محذوف في المواد العلمية

سبب عدم الحذف من الكمياء والفيزياء أنها مواد قد تم قسمها لنصفين في النظام الجديد لذلك لا يمكن الحذف

ننبه أن الموقع للوزاره يواجه العديد من المشكلات من بطء التحميل لذلك عاودوا زيارته مــره أخرى

للتأكيد مـره أخرى عدم صدور أي قرار رسمي من الوزاره يشير إلى أن الكمياء او المواد العلمية تم حذف بها اي شئ مع ان الطلبه حاليا تطلب الوزاره مراعاه ماده الرياضيات بسبب كبرها كذلك الأحياء .

تـــابع في مصر فايف

المحذوفات والنماذج

المحذوف في المناهج

قد نشر الموقع في الفترة السابقة نماذج إمتحانات لعام 2014 وهي للثانوية العامة كذلك للصف الثالث الإعدادي .

أيضا جدول إمتحانات الثانوية العامة متوفر على الموقع لكل من النظام القديم والنظام الحديث ، حيث أن الجدول تم إعتماده من قبل وزير التربية والتعليم وهو الجدول الذي تم إقتراحه من قبل إتحاد الطلاب .

وقد واجه جدول الثانوية العامة إعتراض من بعض الطلاب الذين أكدوا أن الجدول يحتاج إلى أن يكون به فترات زمنيه أكثر من الموجودة حاليا خصوصا في المواد الصعبة مثل الفيزياء والرياضيات .

في وقت سابق قد إعتمد الوزير أيضا جدول امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين ، حيث كان الجدول للنظامين الحديث والقديم على أن تبدأ الإمتحانات 7/6 وتنهي يوم 1/7.

فيما أعلنت الوزار أن هذا الجدول ليس مثل الجداول السابقة ، فقالت أن الجدول يراعي وجود فواصل زمنية من أجل الطالب حتى يستطيع المذاكرة فيها ، بينما عارض الطلاب ذلك .

تابع أيضا

جدول امتحانات الثانوية العامة