المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية لبطولة يورو 2016|منتخبات الدور ربع النهائي
الفرق المتأهلة لدور الثمانية يورو 2016

وصلت مباريات بطولة الأمم الأوروبية 2016 مرحلة دور الثمانية، والذي يشهد تأهل ثمانية منتخبات، هي الأقوى في القارة العجوز، بعد عبورها مباريات دور المجموعات ودور الستة عشر من البطولة، في طريقها للفوز بلقب البطولة الأقوى أوروبياً.

تأهل للدور ربع النهائي لبطولة يورو 2016 منتخبات بولندا، ويلز، البرتغال، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، ومنتخبي إيطاليا وأيسلندا.

كانت بطاقة التأهل الأولى لدور الثمانية من نصيب منتخب بولندا على حساب منتخب سويسرا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بينما تأهل المنتخب الويلزي بقيادة غاريث بيل على حساب منتخب أيرلندا الشمالية بهدف نظيف، وهي نفس النتيجة التي تأهل بها المنتخب البرتغالي على حساب منتخب كرواتيا.

منتخب فرنسا صاحب الأرض ومنظم البطولة ينجح في قلب تأخره بهدف أمام أيرلندا لفوز بهدفين، ليلحق بالفرق المتأهلة لدور الثمانية، كما نجح المنتخب الألماني في نيل بطاقة التأهل على حساب منتخب سلوفاكيا بعد فوزه بنتيجة 3/ 0، ولكنه ليس الفوز الأكبر في هذا الدور فقد فازت بلجيكا برباعية على حساب المجر.

آخر المتأهلين لدور الثمانية منتخبي ايطاليا الذي أقصى حامل اللقب اسبانيا بهدفين نظيفين، وأيسلندا الذي حقق المفاجأة بالفوز على انجلترا بهدفين لهدف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.