تأجيل امتحانات الثانوية العامة وتأثير التأجيل علي الطلاب
Cl4JI6oXEAAicQ3

ما زال قلق الثانوية العامة مستمراً ويمثل جانب كبير من القلق والرعب عند الطلاب، خاصة هذا العام بسبب التسريب الذي حدث لكثير من الامتحانات، ونتيجة لهذا التسريب،  قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل الامتحانات المتبقية على أن تبدأ يوم 2 يوليو ، ولهذا تأثير كبير علي الطلاب.

أكد بشير المتحدث باسم وزاره التربية والتعليم أن هذا التأجيل احتياطياً، و صرح بأن الامتحانات المتبقية لم يتم تسريبها، وقد تم تقديم تصريحات للوزارة عن تسريب الامتحانات، كان امتحان الديناميكا اليوم 26\6\2016،  سبباً في اتخاذ قرار تأجيل الامتحانات المتبقية للثانوية العامة، فقد تداول الطلاب أسئلة الامتحان بالغش الإلكتروني.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

مواعيد الامتحانات الجديدة للثانوية العامة

  • سوف يتم إعادة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) لشعبة الرياضيات،  يوم السبت الموافق 2/7/2016، على أن يبدأ الطلاب أداء الامتحان من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر.
  • مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية سوف يتم أداء الامتحان يوم الإثنين الموافق 4/7/2016 شعبة العلوم، علي أن تكون مدة الإجابة مدة ثلاث ساعات تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر.
  • وسوف يتم أداء امتحان التاريخ للشعبة الأدبية 4/7/2016،  على أن يبدأ الطلاب في أداء الامتحان من الساعة التاسعة صباحاُ حتي الساعة الثانية عشر.
  • وامتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) لشعبة الرياضيات يوم 4 من شهر يوليو المقبل، وسوف يبدأ الامتحان من الساعة التاسعة وينتهي الساعة الحادية عشر.
  • مع العلم بأن امتحان التربية الدينية لم يتم تأجيله،  وسوف يؤديه الطلاب في الموعد المقرر له في يوم 29/62016،  وسيبدأ الامتحان من الساعة التاسعة صباحاً.

تأثير خبر تأجيل امتحانات الثانوية العامة على الطلاب

أكد علماء النفس أن قرار التأجيل سوف يؤثر سلبياً على الطلاب نفسياً ويحدث له اضطراب ذهني،  فجميع طلاب الثانوية العامة في انتظار الانتهاء من هذه المرحلة الصعبة في حياة أي طالب، وهذا التأجيل سوف يجدد الخوف والانتظار في حياة كل طالب.

رد فعل الطلاب على قرار تأجيل امتحانات الثانوية العامة

تظاهر الطلاب اليوم أمام وزاراه التربية والتعليم احتجاجاً على قرار التأجيل وعلى إلغاء امتحان الديناميكا، حيث اكد الطلاب أنه كان في مستوي الطالب المتوسط، وأكدوا أنهم سوف ينظمون وقفة احتجاجية أخر ى غداً الإثنين.

مع تمنياتنا لجميع طلاب الثانوية العامة بالتوفيق والنجاح،  وتحقيق الكلية المرغوبة، وأن يكون قرار تأجيل الامتحانات المتبقية في مصلحة الطلاب، وأن لا يؤثر علي أداء الطلاب في الامتحان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.