وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن موعد صرف معاشات يوليو 2016 وعلاوة الــ10%
صرف المعاشات

صرحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاشات شهر يوليو القادم 2016 مضافة إليها العلاوة الجديدة التي أقرها الرئيس السيسي لأصحاب المعاشات والتي تقدر بنحو 10%، حيث أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن موعد صرف معاشات يوليو وعلاوة الـ10% ستكون قبل حلول عيد الفطر بمدة كافية وذلك مراعاة لظروف المواطنين.

حيث سيبدأ صرف معاشات يوليو وعلاوة الـ10% بدءا من الجمعة الموافق 1 يوليو لمن يصرف عن طريق ماكينات الصرف الآلي، ويكون يومي السبت والأحد لمن يصرف عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في جميع محافظات مصر، وأكدت الوزارة إعلاء مصلحة أصحاب المعاشات وتقديم كافة الخدمات لهم بطريقة ميسرة، حيث أصدر السيسي قرارا بزيادة المعاشات بنسبة 10% بحد أدنى 75 جنيه بداية من يوليو 2016، مع رفع لمعاشات التأمينية التي تقل عن 500 جنيه إلى 500 جنيه.

فيما أكد وزير المالية عمرو الجارحي استمرار العمل بالوزارة أيام الجمعة والسبت المقبلين بمقر الخزانة العامة لصرف المعاشات قبل حلول عيد الفطر، وفي بيان رسمي شدد الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة على التيسير على أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم.

وعن موعد صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي ATM فستكون من الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الخميس المقبل، على أن يتم فتح مكاتب البريد وبنك ناصر الاجتماعي ومنافذ صرف صندوقي التأمينات الاجتماعية بداية من يوم السبت.

تحديث 27 يونيو 2016:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن بالنسبة لقرار زيادة المعاشات الذي وافق عليه مجلس الوزراء والذي من المقرر تطبيقه في 1 يوليو 2016، سيتم صرفها مع معاشات شهر أغسطس 2016 بعد الحصول على موافقة مجلس النواب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.