غضب الطلاب من موعد الامتحانات المؤجلة للثانوية العامة.. و”قيام ثورة على التعليم” الفاسد أهم مطالبهم

غضب الطلاب من موعد الامتحانات المؤجلة للثانوية العامة.. و”قيام ثورة على التعليم” الفاسد أهم مطالبهم

بعد تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة على صفحات التواصل الاجتماعي، وأهمها صفحة شاومينج المسئولة عن تسريب امتحانات الثانوية العامة منذ عام 2012، أعلنت وزارة التربية والتعليم قرار مفاجئ عن تأجيل امتحان الديناميكا الذي تم الانتهاء منه اليوم، فبعد توزيع ورق الاسئلة الخاص بمادة الديناميكا فوجئ مسئولون وزارة التربية والتعليم بنشر نماذج إجابة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن لم تعلن وزارة التربية والتعليم عن نيتها في تأجيل الامتحان أثناء قيام الطلاب بأداء الامتحان، و فور انتهاء الطلاب منه والعودة إلى منازلهم فوجئوا بقرار إعادة امتحان الديناميكا.

و تعد هذه الحالة الأولى التي يتم فيها تأجيل امتحان بعد انتهاء الطلاب منه وتسليم ورق الاجابة، و أعرب الطلاب عن غضبهم الشديد تجاه هذا القرار لأنه كان من المقرر أن يكون هذا الامتحان قبل الاخير لهم .

موعد الامتحانات المؤجلة :

و في قرار آخر أعلنت وزارة التربية و التعليم عن تأجيل امتحان مادة التاريخ والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية التي كان مقرر عقدهم في الفترة من يوم الثلاثاء القادم إلى يوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2016، و أن موعد مادة الديناميكا التي تم تأجيلها اليوم ستكون يوم السبت القادم الموافق 2 يوليو 2016 .

Cl4HkWGWEAApZ6U

و قام بعض الطلاب الغاضبين بإنشاء “هاشتاج” (#تسقط_وزارة_التعليم) على موقع التواصل الاجتماعي تويتر و تصدر هذا ” الهاشتاج ” سريعا في تويتر.