6 طرق تجعل منزلك بارد بدون تكييف وفاتورة كهرباء عالية

6 طرق تجعل منزلك بارد بدون تكييف وفاتورة كهرباء عالية
6 طرق لتبريد الجو بدون تكييف

أصبحت درجات الحرارة عالية جداً، وتتعدى ال 50 درجة مئوية، وبات الخروج من المنزل والتعرض لحرارة الطقس أمر متعب جداً ، والجلوس فى المنزل أيضاً  يشعرك بالضيق، فالمنزل حرارته مرتفعة.

وتشغيل المراوح  يصدر هواء ساخن، ولابد من تشغيل التكييف، ولكن لا يوجد بكل منزل تكييف، والمنزل الموجود به تكييف ، يعانى من ارتفاع فاتورة الكهرباء، وهنا نقدم طرق طبيعية وغير مكلفة بالمرة تجعل المنزل رطب.

6 طرق لجعل منزلك بارد بدون تكييف:

  1. تخفيف الإضاءة: تشغيل لمبات عالية الفولت ، واستخدام الإضاءة الشديدة، يسبب حرارة عالية للغرفة، لذلك لابد من تخفيفها  واستخدام اللمبات الموفرة، وعدم استخدام الإضاءة الحمراء.
  2. غلق الأبواب: لابد من غلق أبواب الغرف، حتى لاتنتقل الحرارة من مكان لمكان، والاحتفاظ بالغرف باردة.
  3. غلق النوافذ : لابد من غلق النوافذ،  والستائر أثناء فترة النهار ، لعدم دخول الشمس للمنزل ، واحتفاظ الغرفة بحرارتها ، فبهذه الطريقة تكون الغرفة محتفظة بالبرودة بنسبة 35 %.
  4. استخدام المروحة كالتكييف: عند استخدام المروحة فى درجات الحرارة العالية تصدر هواء ساخن، لذلك عند استخدامها في هذا الطقس، يتم وضع إناء به ثلج أمامها، ويتم تغييره عندما يذوب.
  5. شرب الماء: يحتاج جسم الإنسان فى هذا الوقت، لتناول كميات كبيرة من الماء، فلابد من شرب أكثر من 2 لتر من الماء، حتى يعوض جسم الإنسان نسبة العرق التى يفقدها.
  6. اجعل جسمك بارد: لابد من شعور البرودة من داخلك عن طريق استخدام الماء، فأحرص على الاستحمام، وغسل الوجه واليدين، والحرص على تناول المشروبات المثلجة.