6 طرق تجعل منزلك بارد بدون تكييف وفاتورة كهرباء عالية
تبربد الجو

أصبحت درجات الحرارة عالية جداً، وتتعدى ال 50 درجة مئوية، وبات الخروج من المنزل والتعرض لحرارة الطقس أمر متعب جداً ، والجلوس فى المنزل أيضاً  يشعرك بالضيق، فالمنزل حرارته مرتفعة.

وتشغيل المراوح  يصدر هواء ساخن، ولابد من تشغيل التكييف، ولكن لا يوجد بكل منزل تكييف، والمنزل الموجود به تكييف ، يعانى من ارتفاع فاتورة الكهرباء، وهنا نقدم طرق طبيعية وغير مكلفة بالمرة تجعل المنزل رطب.

6 طرق لجعل منزلك بارد بدون تكييف:

  1. تخفيف الإضاءة: تشغيل لمبات عالية الفولت ، واستخدام الإضاءة الشديدة، يسبب حرارة عالية للغرفة، لذلك لابد من تخفيفها  واستخدام اللمبات الموفرة، وعدم استخدام الإضاءة الحمراء.
  2. غلق الأبواب: لابد من غلق أبواب الغرف، حتى لاتنتقل الحرارة من مكان لمكان، والاحتفاظ بالغرف باردة.
  3. غلق النوافذ : لابد من غلق النوافذ،  والستائر أثناء فترة النهار ، لعدم دخول الشمس للمنزل ، واحتفاظ الغرفة بحرارتها ، فبهذه الطريقة تكون الغرفة محتفظة بالبرودة بنسبة 35 %.
  4. استخدام المروحة كالتكييف: عند استخدام المروحة فى درجات الحرارة العالية تصدر هواء ساخن، لذلك عند استخدامها في هذا الطقس، يتم وضع إناء به ثلج أمامها، ويتم تغييره عندما يذوب.
  5. شرب الماء: يحتاج جسم الإنسان فى هذا الوقت، لتناول كميات كبيرة من الماء، فلابد من شرب أكثر من 2 لتر من الماء، حتى يعوض جسم الإنسان نسبة العرق التى يفقدها.
  6. اجعل جسمك بارد: لابد من شعور البرودة من داخلك عن طريق استخدام الماء، فأحرص على الاستحمام، وغسل الوجه واليدين، والحرص على تناول المشروبات المثلجة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.