وصفات طبيعية تخلصك من النمل وتجعله يفر من المنزل وبدون روائح مزعجة
نمل

النمل، مشكلة أغلب المنازل، خاصة في فصل الصيف، فعند دخول نملة لمنزلك، اعلم أن هناك جيوش قادمة، ولن تستطيع السيطرة عليها، والسبب الرئيسى لدخول النمل للمنزل، هو ماتبقى من الطعام، وفتات الأكل، فيصبح هذا غذاؤه الرئيسي.

ويبدأ النمل في تجميع بواقي الطعام، والعيش عليه، وله لدغه مؤلمة جداً، لذلك وجوده فى المنزل خطر، خاصة للأطفال الصغار، وطرد النمل من المنزل، شىء صعب جداً ، ولا سبيل لطرده سوى باستخدام الرش .

ولكن الرش أو المبيدات الحشرية، لها رائحة نفاذة ضارة جداً للأطفال ومرضى الصدر، ولكن هنا طرق طبيعية تقضى على النمل، وغير ضارة، ورائحتها ليست نفاذة تعرفي عليها.

طرق طبيعية تطرد النمل من المنزل وبدون روائح ضارة:

  • الخل الأبيض:  لا يحب النمل رائحة الخل، فعندما يشم رائحته يترك المكان ويهرب منه، لذلك يتم وضع الخل فى بخاخ، ويرش منه على أماكن تواجد النمل، والنوافذ، والأماكن التى يدخل منها النمل.
  • زيت النعناع أو عيدان النعناع: النعناع له رائحة جميلة، ولكن يكره النمل رائحته، فيتم استخدام عيدان النعناع  ووضعها على النوافذ وفي المطبخ، وسوف يهرب النمل سريعاً، وممكن دهن زيت النعناع على أسطح المطبخ،  وسوف لا يمر عليها النمل أبداً.
  • القرفة وعيدان القرفة: يوجد مادة بالقرفة طاردة للنمل، لذلك استخدم القرفة بطرق مختلفة لطرد النمل من المنزل، فيتم رش القرفة على الأسطح والنوافذ، أو وضعها فى ماء ورش المطبخ بها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.