بالمستندات.. لجنة التعليم في البرلمان تطالب بزيادة مخصصات أجور ومكافآت المعلمين بالموازنة الجديدة
اجتماع لجنة التعليم في البرلمان

أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب برئاسة الدكتور “جمال شيحا” بزيادة مخصصات التعليم في الموازنة العامة الجديدة للدولة (2016-2017)، وقدّمت اللجنة اقتراحاتها بضرورة أن تبلغ ميزانية الحكومة 4.680 لمواجهة الغرامات والتعويضات المترتبة على قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي، ورفع أجور المدرّسين.

هذا وقد أوصت اللجنة بزيادة مخصصات أجور المعلمين ومكافآتهم إلى مليار جنيه، كما اقترحت بتخصيص جزء من الميزانية لسد ديون الوزارة، وجزء آخر لطباعة الكتب المدرسية، وبالتالي وجّهت اللجنة برفع مخصصات التعليم في السنة المالية الجديدة من 3.725 إلى 4.680 مليار جنيه.

(توصيات لجنة التعليم لزيادة مخصصات قطاعات التعليم والتعليم العالي)

أجور المعلمين
أجور المعلمين

هذا ويذكر بأن لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، كانت قد أبدت رفضها لمقترح الموازنة العامة للدولة، أثناء قيام الحكومة بتقديمه للبرلمان من أجل الموافقة عليه، وجاءت أسباب الرفض نظراً لعدم أخذ الحكومة بتوصيات لجنة التعليم حسبما أشار برلماني في اللجنة.

حيث ذكرت لجنة التعليم والبحث العلمي بأن الحكومة خالفت الدستور في مقترحاتها بشأن مخصصات التعليم في الموازنة المالية الجديدة، وعليه قدّمت اللجنة عدداً من التوصيات بشأن التعليم على 3 مراحل، المرحلة الأولى للتعليم قبل الجامعي، والثانية للتعليم الجامعي، والثالثة بشأن البحث العلمي.

هذا وقد أعلن رئيس مجلس النواب الدكتور “علي عبد العال”، بأن البرلمان سيعقد جلسة عامة الأسبوع الجاري لمناقشة توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي حول الموازنة العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انه في الواقع لا يوجد اي اهتمام بالمعلمين ليس فقط في المال ولكن في كل شيء واصبح الذي يعمل في أي مجال احسن حالا من المعلم الموجود بمصر لماذا لا اجد لها جوابا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.