سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وتوقعات بمزيد من الارتفاعات خلال الأيام القادمة
الدولار والعملات العربية والأوروبية

يبدو أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سوف يكون له تداعيات سلبية على الاقتصاد المصري فبعد يوم واحد من  الاستفتاء الذي حدث في بريطانيا والذي أظهرت نتيجته رغبة البريطانين بالخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52% ، حيث أدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى انخفاض العملة الأوربية الموحدة وزيادة الاقبال على الدولار والذهب كملاذ آمن للمستثمرين.

ولهذا ونتيجة لزيادة الطلب على الدولار في السوق السوداء في مصر إرتفع سعر الدولار اليوم بمقدار 10 قروش عن يوم أمس وسجل سعر الدولار في السوق السوداء نحو 11.05 جنيه للشراء و 11.15 جنيه للبيع.

ويتوقع الكثير من المتعاملين في الدولار استمرار حدوث الارتفاع التدريجي في سعر الدولار بالسوق السوداء خلال الأيام المقبلة وذلك نتيجة لزيادة الطلب عليه من قبل المستثمرين وقلة المعروض منه وعدم قدرة البنوك على الوفاء بإحتياجاتهم من الدولار.

أما عن السعر الرسمي للدولار فهو مستقر عند 8.83 جنيه للشراء و 8.88 جنيه ، ويشتكى الكثير من المستوردين من عدم توافر الدولار في البنوك الأمر الذي يدفعهم إلى اللجوء إلى السوق السوداء إلى توفير إحتياجاتهم من الدولار سواء من مكاتب وشركات الصرافة أو تجار العملة وهو ما يؤدي إلى أستمرار إرتفاع سعر الدولار في السوق السوداء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.