سعر الدولار اليوم السبت 25/6/2016 في السوق السوداء يواصل تخطي الـ 11 جنيه
الدولار

سعر الدولار اليوم، شهدت التعاملات المصرفية اليوم السبت 25/6/2015 حالة كبيرة من الرواج خاصةً في مجال تغيير العملة وبيع وشراء الدولار الذي إستمرت الزيادة في الطلب عليه اليوم أيضاً بشكل كبير في السوق السوداء المصرية وشركات الصرافة.

وشهد سعر الدولار منذ مطلع الأسبوع الجاري حالة من الإرتفاع الغير مسبوق في تاريخ مصر عاود خلالها كسر حاجز الـ 11 جنيه، وذلك بعد فترة من الإستقرار ليست بالطويلة نجح البنك خلالها في خفض سعر الدولار بالسوق السوداء 50 قرشاً، وهو ما آثار ردود فعل متفائلة لدى المواطنين.

سعر الدولار

لكن الدولار خالف جميع التوقعات وبدأ سعره في الإرتفاع مرة أخرة منذ أسبوعين وعاود الوصول إلى الـ 11 جنيه بل وتخطيها، ويعود السبب في ذلك إلى تهافت التجار والمستوردين على شراء الورقة الخضراء بشكل تعجز البنوك الرسمية في مصر على مجابهته، فيضطرون للجوء إلى السوق السوداء التي يستغل أباطرتها زيادة الطلب بشكل كبير لرفع سعر الدولار.

وعلى الرغم من الإجراءات التي إتخذها البنك المركزي المصري مؤخراً، والتي تمثلت في إغلاف العديد نم شركات الصرافة المخالفة التي تتلاعب بسعر الدولار، بالإضافة إلى عمل حملات دورية على السوق السوداء، وطرح عطاءات دولارية من حين لآخر، إلى أن سعر الدولار في مصر ضرب عرض الحائط بكل ما سبق وإرتفع لمستويات غير مسبوقة.

 سعر الدولار اليوم

وقد سجل سعر الدولار اليوم السب 25 يونيو 2016 في مصر بالسوق السوداء إرتفاعاً ملحوظاً قدره 7 قروش عن تعاملات اليوم السابق ليسجل اليو سعر 11.10 جنيه، بينما سجل سعر الدولار في بعض المحافظات الأخرى كالإسكندرية 11.15 جنيه.

ويتوقع خبراء إقتصاديون دخول سعر الدولار في مصر في موجة جديدة من الإرتفاع بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي وإنهيار عملة اليورو المنافس الاول للدولار، مما سيدفع العديد من الكيانات الإقتصادية المعتمجة على اليورو إلى الإتجاه للإعتماد على الدولار الذي سيزيد الطلب عليه حينها، وهو ما ينذر بإرتفاعات جديدة في سعر الدولار في مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.