رسمياً.. خروج “وفاق سطيف” من بطولة دوري أبطال أفريقيا
رسمياً خروج " وفاق سطيف " من بطولة دوري أبطال أفريقيا

على خلفية الأحداث الأخيرة في مباراة الفريق الجزائري “وفاق سطيف” ضد “صن داونز”، دفع الفريق الجزائري ثمن باهظ علي حساب تواجده ضمن دوري أبطال أفريقيا و طُرِد الفريق من الدوري.

خروج فريق ” وفاق سطيف ” الجزائري من دوري أبطال أفريقيا

رسمياً، “الكاف” يُعلم الزمالك باستبعاد “وفاق سطيف الجزائرى” من بطولة دورى أبطال أفريقيا، و سوف يتم استكمال المجموعة بثلاث فرق فقط وهم : ” الزمالك المصرى ، أنيمبا النيجيرى، صن داونز الجنوب أفريقى”.

و قد جاء هذا الاستبعاد نتيجة لأعمال الشغب من جمهور “وفاق سطيف” فى نهاية مبارتهم مع “صن داونز”، مما أدى إلى إلغاء المبارة من قِبَل الحكم قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، وتبعاً للوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، فإنه عند إلغاء مبارة قبل نهاية الوقت الأصلى نتيجة أحداث الشغب أو الإساءة للفريق الزائر، يتم احتساب المبارة للفريق الزائر وإقصاء الفريق صاحب الأرض من البطولة.

مع العلم أن مباراة “وفاق سطيف” و “صن داونز” انتهت بفوز فريق “صن داونز” بهدفين نظيفين مقابل لا شئ، مما جعل الجمهور يتسبب في أعمال شغب لتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن و يتم إقصاء “وفاق سطيف” من البطولة على الفور.

بعد استبعاد “وفاق سطيف” رسمياً و إلغاء نتائجه فى البطولة، سيتم إلغاء نتيجة مبارته مع “صن داونز” و عدم إحتساب “الثلاث” نقاط لفريق “صن داونز”، وبالتالي يصبح الزمالك أول المجموعة برصيد 3 نقاط بعد التغلب على الظروف الصعبة للمبارة و فوزه على فريق “انيمبا” النيجيرى على أرضه بهدف نظيف مقابل لا شئ أحرزه المهاجم باسم مرسى، و كل من “انيمبا” النيجيرى و “صن داونز” الجنوب أفريقي فى المركزين الثاني و الثالث برصيد “صفر” من النقاط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.