نتيجة قرعة تصفيات كأس العالم 2018 روسيا ومجموعات المنتخبات الأفريقية وموعد مباريات مصر بالمجموعة الخامسة
كأس العالم

نتيجة قرعة تصفيات كأس العالم 2018، نقدم لكم نتيجة قرعة تصفيات كأس العالم روسيا 2018 حيث وقعت مصر ضمن المجموعة الخامسة والأخيرة فى قرعة مونديال روسيا وجاءت برفقة كلا من الكونغو وغانا وأوغندا، ولعل مجموعة منتخب مصر أقل بكثير من مجموعة الجزائر التي جاءت مع الكاميرون ونيجيريا، ولعل غانا هي المنافس الوحيد الشرس مع منتخب مصر فى المجموعة الخامسة .

مجموعات منتخبات أفريقيا فى قرعة تصفيات كأس العالم ومجموعة مصر .

مجموعات أفريقيا فى تصفيات كأس العالم .

المجموعة الأولي :  تونس + ليبيا + جمهورية الكونغو الديمقراطية + غينيا

المجموعة الثانية : زامبيا + الكاميرون + الجزائر + نيجيريا 

المجموعة الثالثة : الجابون +مالي + كوت ديفوار + المغرب

المجموعة الرابعة : السنغال +جنوب افريقيا + بوركينا فاسو + كاب فيردي

المجموعة الخامسة : غانا + مصر + الكونغو +  أوغندا

نتيجة قرعة كأس العالم 2016 لمنتخبات افريقيا
قرعة كأس العالم 2016 لمنتخبات افريقيا

موعد مباريات منتخب مصر فى المجموعة الخامسة.

تلعب مصر ست جولات لتحقيق امل التأهل لمونديال 2018 فى روسيا منهم مبارتان فى 2016 وأربع مباريات في 2018.

المباراة الاولي : الكونغو ومصر …………………. 3/10/2016

المباراة الثانية : مصر وغانا ……………………. 7/11/2016

المباراة الثالثة : أوغندا ومصر ……………….. 28/8/2017

المباراة الرابعة : مصر وأوغندا ……………… 2/9/2017

المباراة الخامسة : مصر والكونغو …………. 2/10/2017

المباراة السادسة : مصر وغانا ……………… 6/11/2017

 

 

القنوات الناقلة قرعة تصفيات كأس العالم 2018 .

من المنتظر أن تنقل قناة ontv قرعة تصفيات كأس العالم حصريا على البث الفضائي على أن تنقل قناة النيل الرياضية القرعة عبر البث الأرضي بعدما قامت قناة ONTV بإهداء القرعة للتلفزيون المصري علي أن تحتفظ هي ببثها على الفضائي وهي المرة الاولي التي تحصل فيها قناة مصرية على حقوق بث قرعة تصفيات كأس العالم خاصة وأن قنوات Bein sport قد إعتادت نقل تلك الأحداث الرياضية .

تصنيف منتخيات أفريقيا قبل قرعة تصفيات كأس العالم 2018 .

تدخل منتخبات أفريقيا ال 20 تجدي جديد عند إجراء قرعة التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا خاصة وأن ال 20 منتخب سيتم تقسيمهم ل 5 مجموعات، كل مجموعة أربع منتخبات علي يصعد أول كل منتخب من كل مجموعة لتمثل المنتخبات الخمس حصة قارة أفريقيا فى كأس العالم روسيا 2018 القادمة .

وجاء تصنيف منتخبات أفريقيا على النحو التالي :

المستوي الاول : الجزائر – ساحل العاج – غانا – السنغال – تونس

المستوي الثاني : مصر – كاب فيردي – نيجيريا – الكونغو الديمقراطية – مالي .

المستوي الثالث : الكونغو – الكاميرون – غينيا – جنوب أفريقيا – المغرب .

المستوي الرابع : أوغندا – بوركينا فاسو – زامبيا – الجابون – ليبيا .

توقعات مجموعة مصر فى تصفيات كأس العالم 2018 .

في تحليل سريع لتوقعات مجموعة مصر فى تصفيات كأس العالم 2018 الأفضل نجد أن مصر المثالية لو جاء بها منتخب تونس وغينيا أو الكونغو ومعهم بوركينا فاسو مثلا، ولكن قد تقع مصر مع الجزائر والكاميرون وزامبيا وهي إن حدثت ستكون مجموعة صعبة بكل تأكيد .

كان هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر قد أكد على لسان مساعده أن منتخب مصر لايخشي أحدا، وأن على مصر أن تستعد جيدا لأي منتخب إن أرادت تحقيق حلم التأهل لمونديال كأس العالم 2018، وكان الفيفا قد نشر تقريرا على موقعه، يؤكد أن منتخب مصر أمامه حظوظ جيدة فى ظل وجود المدير الفني لمصر، هيكتور كوبر وكتيبة اللاعبين التي لم تري أخر مشاركة لمصر فى كأس العالم عام 1990 وهدف مجدي عبد الغني الشهير .

هذا وتنتظر مصر تحديد مجموعتها بفارغ الصبر خاصة وأن مجموعة مصر تعد تشكيلا لقرب كأس العالم من مصر والتي جاءت بعيدة جدا .

أعلنت قناة ONTV أنها ستبدأ ستديو تحليلي لقرعة تصفيات كأس العالم 2018 روسيا في الرابعة مساء مؤكدة أنها خصصت ستديو خاص لتغطية قرعة تصفيات كأس العالم المقرر لها الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف ننقل لكم كل أجواء القرعة بشكل كامل .

أكدت قنوات ONTV أنها ستنقل قرعة تصفيات كأس العالم على كل القنوات الخاصة بها سواء ONTV LIVE أو ONTV العامة أو ONTV Plus هذا وخصصت القناة عربية نقل خارجية HD لنقل قرعة كأس العالم بإخراج محمد نصر الدين .

 يأمل المصريين أن تكون قرعة كأس العالم التی تقام اليوم سهلة للمنتخب المصری لتحقيق طموحاته فی التأهل للمونديال .

يترقب الجمهور المصری سحب قرعة تصفيات كأس العالم فی الخامسة من مساء اليوم وسط متابعة قوية، وتستعد قنوات ontv لنقل حدث تصفيات كأس العالم 2016 من خلال عرض مجموعات كأس العالم خلال الساعات القادمة حيث تعلن فى الخامسة مساء بتوقيت القاهرة .

يحضر محمد النني قرعة تصفيات كأس العالم ومن الممكن مشاركته فى سحب القرعة الخاصة بتصفيات كأس العالم، بينما نشر محمد صلاح، لاعب منتخب مصر صورة على حسابه الشخصي قائلا ” يارب” في إشارة لدعوات أن يوفق الله مصر فى أن تكون فى مجموعة سهلة .

جاءت مجموعة مصر فى التحضيرات النهائية قبل إجراء القرعة رسميا بجانب ليبيا والسنغال والكاميرون وهي بكل تأكيد قرعة غير رسمية وإنما من أجل تجربة النظام الإلكتروني وأن كل شئ جاهز .

وإستعدت قناة ONTV لنقل أكبر حدث رياضي لها من خلال نقل قرعة تصفيات كأس العالم 2018 روسيا من خلال أحدث وحدة بث لمعرفة مجموعة مصر الأفريقية، ويبدأ الأستديو التحليلي من قناة اون تي في بقيادة مدحت شلبي فى الرابعة مساء لنقل أحداث قرعة تصفيات كأس العالم 20118 .

هذا وتلتقي مصر الكونغو فی اكتوبر علی ءن تلتقی غانا فی نوفمبر المقبل وهي مبارتان هامة لمنتخب مصر إن أراد التءهل لبطولة كأس العالم 2018 فی روسيا .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    1. اهلا اخي اكيد نقدر كل المنتخبات وتونس منتخب محترم والافضل يصعد واتمنی ان يكون كل منتخب عربي فی مجموعة مستقلة ليتمكن من التاهل
      اهلا بك وكل عام وانت طيب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.