موعد التقديم في الكليات العسكرية ونتيجة التنسيق “الشروط وأماكن سحب الملفات”
الكليات العسكرية

تنسيق الكليات العسكرية 2016، صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول “صدقي صبحي”، على قبول دفعة جديدة  “دفعة أكتوبر 2016 “من حملة الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة، بالإضافة إلى حملة شهادة الدبلومات الصناعية ومايعادلها، للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية (البحرية، الحربية، الفنية العسكرية، الجوية، الدفاع الجوي، المعهد الفني للقوات المسلحة، كلية طب القوات المسلحة).

نتيجة تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2016 نقدمه لكم من خلال هذا المقال، وتفاصيل أكثر عن موعد وأماكن سحب الملفات، وطريقة التقديم وموعد التقديم، وتفاصيل أكثر عن كل ما يريد الطلاب معرفته حول التقديم للكليات العسكرية.

الكليات العسكرية 2016، يهتم طلابنا الخريجين من الاثنوية العامة لمعرفة كل جديد حول تنسيق وطريقة التقديم في الكليات العسكرية والمعاهد، التي يحارب الكثير من طلابنا للالتحاق بها، وتسهيلا على الجميع، نتابع معكم الآن من خلال هذا المقال، كل جديد حول موعد وأماكن سحب ملفات الالتحاق بالكلية الحربية والفنية والكليات العسكرية الأخرى.

موعد وشروط التقديم للكليات العسكرية نقدمه لكم أيضا، وطريقة وأماكن سحب ملفات الالتحاق بكليات ومعاهد الكليات العسكرية بجمهورية مصر العربية، نتابع معكم أيضا كل جديد حول طريقة وخطوات التقديم لجميع طلابنا.

قد يهمك أيضا:

وذلك لمتابعة كافة أخبار نتيجة الثانوية العامة أولا بأول ونسب النجاح واخبار العينات العشوائية وتسريب الامتحانات وكل ما يخص نتيجة الثانوية العامة هذا العام.

مواعيد وأماكن سحب ملفات الالحاق بالكليات والمعاهد العسكرية:

يتمكن جميع الطلاب الراغبين في سحب ملفات الالتحاق بكليات الحربية والفنية العسكرية وكليات الجوية والبحرية والدفاع الجوي والطب العسكري والكليات الأخرى من سحب ملفات التقديم للكليات العسكرية من أحد الأماكن التالية:

أماكن سحب الملفات المحافظة المواعيد المقررة
مكتب تنسيق الكلية الحربية. الإسكندرية يبدأ التقديم اعتباراً من 26 يونيو 2016
مكتب تنسيق نادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية. الإسكندرية يبدأ التقديم اعتباراً من24 يونيو 2016
مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية أسيوط يبدأ التقديم اعتباراً من24 يونيو 2016

وأكدة الهيئة العسكرية أنه لن ولم يتم بيع ملفات التقديم في أي مكان غير الأماكن المحددة أعلاه، وأنه يتم استلام الملف بصورة البطاقة فقط، ويتم التصوير فور استلام الملفات.

الشروط العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية 2016

أعلنت الهيئة العسكرية عن عدة شروط عامة يجب أن تتوفر في الطلاب من أجل أن يتم قبول الملف الخاص به للكليات العسكرية، وبعد توفر هذه الشروط والتقديم، يتم التنسيق بالاختبارات التي تقوم بها الكليات والمعاهد العسكرية، وأهمها الاختبارات الطبية والهيئة والعرض العام، وبالنسبة للشروط العامة فكانت كالتالي:

شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية:

  1. أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية من أب وأم مصريين، غير حاصلين على الجنسية المصرية بالتجنس، وغير متقدمين للحصول على جنسية أخرى.
  2. أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، وتنطبق عليه شروط الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد العسكرية.
  3. أن لا يكون قد مضى أكثر من عام على حصول الطالب على شهادة الثانوية، بشرط أن يكون الطالب مقيداً بأحد الكليات أو المعاهد الجامعية المعتمدة، واجتاز السنة الدراسية بنجاح.
  4. يشترط حسن السير والسلوك، وأن لا يكون قد سبق وتم الحكم على المتقدم بجناية أو جريمة مخلة بالشرف.
  5. يشترط أن يكون الطالب المتقدم غير متزوج ولم يسبق له الزواج.
  6. أن لا يكون قد تم فصل الطالب تأديبياً من أحد الكليات والمعاهد العسكرية.
  7. يشترط أن لا يكون قد تم اعفاؤه من أداء الخدمة العسكرية نظراً لعدم اللياقة الطبية.
  8. أن يكون الطالب لائقاً طبياً، طبقاً للشروط التي تحددها اللجنة الفنية.
  9. أن لا يقل طول الذكور عن 170سم، لجميع الكليات، باستثناء الكلية الجوية يسمح للطول من 170سم وحتى 158 سم.

وأكدت الهيئة العسكرية أنه يجب توافر جميع الشروط السابقة من أجل بداية قبول ملف الطالب في التقديم للكليات العسكرية، ولن يتم قبول أي أوراق غير مستوفية للشروط أعلاه.

تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2016

ننشر لكم تنسيق الكليات العسكرية 2016 لجميع الكليات العسكرية التي أعلنت عنها الهيئة العسكرية اليوم، كليات “الحربية، الجوية، الفنية العسكرية، الدفاع الجوي، الطب، المعهد الفني للقوات المسلحة”، وكل ما يخص الحد الأدنى للقبول في الكليات العسكرية هذا العام 2016 بعد قرار الهيئة العسكرية.

تنسيق القبول بالمعاهد والكليات الحربية:

أولاً: الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة “علمي وأدبي”، بحيث لا يزيد السن عن 21 سنة في 1 نوفمبر 2016، وتقرر الحد الأدنى للقبول بالكلية لحملة الشهادة الثانوية العامة 70%، بشرط أن يكون طالب شعبة العلوم حاصلاً على 70% فأكثر في مادة الرياضيات في الصف الثاني الثانوي، كما تقبل الكلية الحربية حملة الشهادة الثانوية الأزهرية والمعاملة من القسم العلمي، بشرط أن لا يزيد سن المتقدم عن 21 عام في 1 نوفمبر 2016، بحد أدنى للقبول 70%.

ثانياً: الكلية الجوية

تقبل الكلية الجوية الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والمعادلة بشعبيتها “العلمي، الأدبي”، بشرط أن لا يزيد سن المتقدم عن 22 عام في 1 نوفمر 2016، بحد أدنى 60% في مجموع الثانوية.

ثالثاً: الفنية العسكرية

تقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين على الثانوية العامة شعبة علمي (رياضيات) فقط، كما تقبل حملة الشهادة الأزهرية والمعادلة شعبة علمي فقط، بشرط حصول الطالب على 70% فأكثر في مادتي الرياضيات والفيزياء، وأن لا يكون سن الطالب قد تعدى الـ21 في أول نوفمبر، وتحدد الحد الأدنى لتنسيق القبول 92% فأكثر.

رابعاً: كلية الدفاع الجوي

تقبل الكلية الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة قسم (علمي رياضيات) فقط، وكذلك حاملي الشهادة الثانوية الأزهرية والمعادلة شعبة (علمي فقط)، بشرط الحصول على 70% فأكثر في مادتي الرياضيات والفيزياء، وتحدد الحد الأدنى للقبول في كلية الدفاع الجوي 85%، بشرط أن لايزيد السن عن 21 سنة في أول نوفمبر.

خامساً: كلية طب القوات المسلحة

تقبل كلية الطب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة (علمي علوم) فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والمعادلة بحد أدنى 97%، بشرط أن لا يزيد السن عن 21 عام في أول نوفمبر القادم.

سادساً: المعهد الفني للقوات المسلحة

تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة شعبة علمي (رياضيات، علوم)، كما تقبل الكلية الحاصلين على الثانوية الأزهرية شعبة (علمي)، وكذلك جملة الثانوية الصناعية نظام 5 سنوات من مدارس التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي، أو من معهد الدنبسكو (تخصصص ميكانيكا)، بحد أدنى 65% لحملة الشهادة الثانوية العامة، و75% لحملة الشهادة الثانوية الصناعية، بشرط أن لا يزيد السن عن 21 سنة في أول نوفمبر المقبل.

اسئلة تهمك حول التقديم للكليات العسكرية:

يمكننا تلقي تعليقاتكم واستفساراتكم حول كل ما يتعلق من أسئلة تهمك في التقديم للكليات العسكرية، وطريقة ملئ ملف التقديم للعسكرية، يمكنك فقط وضع تعليق أسفل المقال باستفسارك وسوف نقوم بالرد عليك في الحال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا حاصله علي دبلوم تجاره وعايزه اعرف انا ممكن اعمل معادله
    وادخل الكليه الحربيه بس انا بقالي اربع سنين مخلصه دراسه
    ممكن ترد عليه دروري وعايزه اعرف اخر معاد امتي لو ليه نصيب

  2. انا من اسيوط و رحت سحبت ملفى كنت عاوز اسأل بس شهاده السير و السلوك اجيبها من فين و شهادة مهنة والدى بختم نسر حى اجيبها منين برده و هل المنطقه الجنوبيه باسيوط صالحه للتقديم طب عسكرى ؟ و اخر ميعاد لتسليم الملف امته ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.