بالفيديو.. أول تعليق من “خالد علي” صاحب دعوى مصرية “تيران وصنافير” بعد حكم بطلان الاتفاقية.. مستعرضاً الوثائق التي ثبت مصريتها
خالد علي في مظاهرات تيران وصنافير

قال المحامي والمرشح الرئاسي السابق “خالد علي”، صاحب دعوى مصرية “تيران وصنافير” ، في أول تعليق له على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، بأنه صدر من أعلى محكمة قضاء إداري في مصر، واصفاً الحكم بـ”التاريخي”.

جاءت تصريحات “علي”، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمقر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الأربعاء، مشيراً بأن صدور الحكم أصاب الحكومة وتابعيها بحالة من الصدمة وعدم الوعى، وبدأوا تشويه مجلس الدولة وكل أعضاء الدائرة.

هذا وقد وصف “خالد علي”، بأن من ينتقد الحكم يجهلون الواقع الدستوري الجديد، الذي يوضح حقيقة صادمة لهم، لأنه لا يكتفي بموافقة البرلمان على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ولكنه اشترط الاستفتاء الشعبي عليها، وأكد أنه لا يجوز إبرام أي معاهدات للتنازل عن جزء من الأراضي في الدستور الجديد، أو أي دساتير أخرى.

وتابع المرشح الرئاسي السابق، الحكومتان المصرية والسعودية، اختلقتا قصة أن الحكومة السعودية طالبت مصر بحماية جزيرتي تيران وصنافير، نظرا إلى أن المملكة العربية السعودية لم تكن تملك أسطولًا بحريًا، مشيراً بأن المحكمة الإدارية أكدت أن مضيق تيران، هو مضيق وطني تابع لمصر، وأن مصر هي صاحبة السيادة الكاملة على المضيق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.