إذا ظهرت عليك تلك الأعراض فاعلم أنك قد تصاب بأزمة قلبية ويجب استشارة الطبيب فوراً.. احمي نفسك!
أعراض الأزمة القلبية

 الأزمة القلبية أو النوبة القلبية، لا شك أنه مرض خطير جداً؛ لأنه يُسبِب الوفاة، حيث تبلع نسبة المصابين بالأزمة القلبية المعرضين للوفاة نتيجة للمرض 25%، ولكن مع تطور العلاج والرعاية الصحية أصبح هذا المرض ممكن علاجه أو التقليل من فرصة الإصابة به، وتلعب التمارين الرياضية – الأكل الصحي دوراً كبيراً في الشفاء منها.

6 علامات تشير إلى أنك قد تتعرض للإصابة بأزمة قلبية

  1. وجع في منطقة الصدر:  يعتبر الشعور بالوجع في منطقة الصدر من أشهر العلامات التي تشير إلى الإصابة بأزمة قلبية وخصوصاً عند النساء، وهو ما يعرف ب Heart Attack، ولذلك يجب استشارة الطبيب فوراً عند الإحساس بالألم في منطقة الصدر.
  2. التعب المفاجئ : إنها علامة مهمة للإصابة بالنوبة القلبية في شريان القلب، عندما تشعر بالتعب المفاجئ بدون أدنى سبب، أو عدم القدرة على أداء الأعمال، والرغبة في النوم بشكل كبير.
  3. الإصابة بنزلات البرد طويلة الأمد: عند الإصابة بنزلات البرد طويلة الأمد، خصوصًا إذا كنت تتلقى دواء مخصص في علاج نزلات البرد مع عدم ظهور مفعول واضح، يجب الذهاب حينها للطبيب  تجنباً لحدوث أي مخاطر صحية.
  4. الورم: عند حدوث مشكلة ما بالقلب، يؤدي لحدوث التجمدات والجلطات للدم داخل الشرايين بالجسم، مما يسبب ورم، فالجميع يعرف  أن القلب هو المسؤول عن توزيع الدم في شرايين الإنسان، وفي تلك  الحالة يجب الذهاب فوراً للطبيب لسرعة تشخيص  المرض والعلاج.
  5. الشعور بالدوخة: من المعروف أن الدم يعمل على تقوية وظائف أجهزة الجسم، فعندما تحدث مشكلة صحية لعضلة القلب، يقلل وصول الدم للأجهزة مسببا الدوخة.
  6. قصر التنفس: قصر لتنفس مؤشراً للإصابة بأزمة قلبية، فعند حدوث مشكلة بالقلب يقلل الأكسحين الواصل إلى الرئتين، وبالتالي الشعور بالقصور في التنفس.

اقرأ أيضًا :

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.