4 أسباب جعلت من الثلاثاء 22 يونيو يوم الحظ للمصريين
تيران-وصنافير-..-مظاهرات-أمام-نقابة-الصحفيين

جرت العادة التشاؤم من يوم الثلاثاء، وخاصة بين الشعب المصري، إلا أن يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2016 أثبت حسن نية ليكن يوم السعد والحظ للمصريين لأربع أسباب مختلفة أثنين منهما يخصون حكم قضائي وأحدهم يخص إمتحانات الثانوية العامة، والرابع يخص الإعلامي يسري فودة.

أولا تيران وصنافير مصرية:-

تيران وصنافير

حالة من الوطنية والانتصار للأراضي المصرية عايشها معارضو تسليم جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية، حيث قضت محكمة القضاء الإداري في مصر،  ببطلان اتفاق لترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، أن تستمر السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين المتحكمتين في مدخل خليج العقبة.

وجدير بالذكر أن الدعوى التي أقامها المحامي الحقوقي خالد علي، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، ومحامون آخرون، اختصمت كلاً من رئيس البلاد ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب بصفتهم.

ثانيا رفع التحفظ على أموال أبو تريكة:-

التحفظ على اموال محمد ابو تريكة
التحفظ على اموال محمد ابو تريكة

حبيب الملايين، أمير القلوب، الخلوق، الساحر، معشوق الجماهير، الماجيكو، كل تلك الألقاب حصدها لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق الكابتن محمد محمد أبو تريكة، وهو ما يجعل الجماهير تغضب لكل ما يؤلمه.

وفي نفس الحالة تفرح له الجماهير، لذلك كان قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،  قبول الطعن المقدم من محمد أبوتريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق بشأن التحفظ على امواله، وإلغاء التحفظ، على شركته أصحاب تورز، سبب في حب الشعب ليوم الثلاثاء.

ثالثا إمتحان الأحياء والجغرافيا:-

امتحانات الثانوية العامة

منذ أن بدأ مارثون إمتحانات الثانوية العامة، والطلاب وأولياء الأمور يحبسون أنفاسهم بسبب ما يتعرض له الطلاب هذا العام من تسريب إمتحانات الثانوية العامة، أو صعوبة المواد أو حالات الغش الجماعي.

إلا أن امتحان مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، والجغرافيا للشعبة الأدبية، والاستاتيكا للقسم العلمي رياضيات، جاءوا بسهولة شديدة وهو ما عبر عنه الطلاب على عكس المواد السابقة التي كانت قصمت ظهر للطلاب.

رابعا برنامج جديد ليسري فودة:-

يسري فودة

أما محبي الإعلامي يسري فودة فكانوا يوم الثلاثاء على موعد مفرح، حيث انضم الإعلامي البارز يسري فوده إلى قناة DW دويتشه فيله ليقدم البرنامج الجديد “السلطة الخامسة”، الذي يسعى إلى تغطية شاملة للإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.