سكرتير مبارك يفجّر مفاجأة عن حكم تيران وصنافير اليوم ويؤكد ” السعودية تستطيع رفع دعوى إلى الأمم المتحدة”
مصطفى الفقي

قضت محكمة القضاء الإداري اليوم برئاسة المستشار يحيى الدكروري، بسيادة مصر على جزيرتي تيران وصنافير، وبطلان قرار ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية واعتبار الجزيرتين تابعتين للمياه الإقليمية السعودية.

وفي أول تعليق مفاجئ وصادم  للدكتور مصطفى الفقي سكرتير الرئيس المخلوع “مبارك” قال أن المحكمة الإدارية العليا لم تحسم مسألة تيران وصنافير”، بالرغم من أن الحكم الصادر اليوم حكماً صريحاً.

وأضاف الفقي في تغريدة له  بعد أن ذكر قول الله “إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها “، قال “كل الاحترام للقضاء وأحكامه، لأننا في دولة قانون ودستور ومؤسسات، فالحكم اليوم يدل على نزاهة القضاء وشموخه، وأن قضاتنا يحكمون باستقلالية تامة”، مضيفاً “حكم المحكمة لم يفصل إذا ما كانت تيران وصنافير مصرية أم سعودية، لأنها مرسومة بقرار أممي لا تملك المحكمة الإدارية أن تبت فيه”.

وتابع الفقي قائلاً “هناك خبراء دوليون منتدبون من الأمم المتحدة هم من يملك الفصل في القضية، بل إن المملكة العربية السعودية تستطيع رفع دعوى إلى الأمم المتحدة لتثبت ملكيتها للجزر، لذلك حكم المحكمة واضح وصريح: بطلان الاتفاقية إلى حين البت في ملكية الجزر”.

مصطفى الفقي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.