رسمياً.. الحكومة تعلن ضوابط صرف المكافآت والأجور للعاملين بالدولة من خلال كتاب دوري
رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل

أصدر رئيس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل” كتاباً دورياً يحمل رقم (49) لسنة 2016، أعلن خلاله ضوابط صرف مكافآت وأجور جميع العاملين بالجهات الإدارية في الدولة، وبناءً عليه، أكد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، على ضرورة التزام جميع الجهات الإدارية بالكتاب الدوري، فيما يخص إجراءات صرف أجور وتعويضات ومكافآت العاملين، المتعلقة بالموازنة المالية للحالية، لافتاً إلى ضرورة مراعاة نسبة العجز الكلي في الموازنة المالية قبل إغلاق حسابات العام المالي 2015-2016 نهاية الشهر الجاري.

وجاء في نص الكتاب الدوري رقم (49) مايلي:

  • يجب أن تأخد جميع الجهات الإدارية بعين الاعتبار، عدم موافقة الحكومة على منح العاملين مكافآت استثنائية أي كانت قيمتها أو سببها، مراعاةً للعجز في الموازنة للسنة المالية الحالية.
  • التزام جميع الجهات الإدارية التي تنطبق عليها الموازنة العامة في الدولة، بضرورة صرف المكافآت والحوافز والجهود غير العادية وكل ما يندرج تحت بند الأعمال غير العادية والمزايا النقدية والبدلات، التي تُمنَح للموظف، على هيئة فئات مالية مقطوعة، وليس نسب مئوية من الأجر الأساسي.

(نص الكتاب الدوري رقم “49” لسنة 2016)

نص الكتاب الدوري بشأن ضوابط صرف مكافآت وأجور العاملين

هذا وقد شددت رئاسة الوزراء على ضرورة أن تراعي كافة الجهات الإدارية والهيئات الاقتصادية وغيرها من القطاعات التي تنطبق عليها الموازنة المالية الحالية، كل ما ورد في الكتاب الصادر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.