عاجل.. الحكومة توافق على زيادة قيمة العلاوة الدورية لجميع العاملين بالدولة بداية من يوليو المقبل

عاجل.. الحكومة توافق على زيادة قيمة العلاوة الدورية لجميع العاملين بالدولة بداية من يوليو المقبل

أخيراً وبعد محاولات جادة وحثيثة من قبل أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وعلى الرغم من الاعتراض الكبير الذي أبدته وزارة المالية وافقت الحكومة على زيادة العلاوة الدورية لجميع العاملين بالدولة.

أعلن ذلك وزير التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة الدكتور أشرف العربي حيث أشار إلى أن الحكومة قد استجابت بنسبة 100% لكل الطلبات والمقترحات التي تقدم بها أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والتي بسببها تم رفض قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015.

وأضاف وزير التخطيط في اجتماعه اليوم مع أعضاء لجنة القوى العاملة بالبرلمان أن الحكومة وافقت على زيادة قيمة العلاوة الدورية من 5% إلى 7% بقانون الخدمة المدنية المعدل وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر حالياً.

وأكد وزير التخطيط على أن هذه الزيادة في العلاوة الدورية سوف تتوافق مع الزيادة الجديدة في الأسعار ولهذا وافقت الحكومة على زيادة العلاوة الدورية .

وأوضح وزير التخطيط إلى أنه يتمنى من مجلس النواب أن يقوم بإصدار قانون الخدمة المدنية في أسرع وقت ممكن والبدء في تطبيقه مع بداية السنة المالية الجديدة والتي ستبدأ في الأول من شهر يوليو المقبل وخاصة وأن الحكومة قد استجابت بنسبة 100% لطلبات مجلس النواب الخاصة بتعديلات قانون الخدمة المدنية.

من الجدير بالذكر أنه وفق ما أعلنة ممثل وزارة المالية بمجلس النواب أن زيادة قيمة العلاوة الدورية بقانون الخدمة المدنية سوف تؤدي إلى زيادة قيمة العلاوة الدورية للعاملين الخاضعين لقانون رقم 47 لسنة 1978 وذلك لتحقيق مبدأ العدالة بين جميع الموظفين.