أول تعليق للحكومة على حكم بطلان تيران وصنافير واعتبارهما تابعتين للسيادة المصرية
مجلس الوزراء

قضت محكمة القضاء الإداري اليوم برئاسة المستشار يحيى الدكروري في حكم تاريخي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، واعتبار تيران وصنافير مصريتين ويخضعان للسيادة المصرية.

وفي أول تعليق للحكومة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تيران وصنافير، قال المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية وشؤون مجلس النواب في تصريح مقتضب “إن الحكومة ستحدد خطوتها المقبلة بناء على منطوق الحكم وحيثياته”، وأضاف قائلاً “لم أطلع بعد على الحكم وحيثياته”.

وقال المحكمة في حكمها، “أولاً: رفض دفع الحكومة بعدم اختصاص محكمة القضاء الإداري ومحاكم مجلس الدولة ولائياً بنظر الدعوى، ثانياً: قبول الدعوى شكلاً، وبطلان توقيع ممثل الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية واستمرار السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير ، ثالثاً: إلزام الدولة بتنفيذ الحكم بمنطوقه”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كان لابد ان يحدث ما حدث فى 25 يناير…لان فترة مبارك كانت صفحة لابد من غلقها فى كتاب التاريخ؟!
    لكن يبقى سؤال مهم ما محصلة هذا الحدث على البلاد والعباد؟!!
    عفوا أقدم اجابة لم يختلف عليها الكثير مزيد من الفوضى والانقسام والفتن ،وارتداء الكثير قناع الثورة والحريات وركوبهم تلك الموجة بالاضافة لكثير من العجائب والغرائب التى تثير البلبلة وتجعل الفوضى تزداد

    اي محامى مازال يدرس سنة اولى حقوق يعلم جيدا ان قرارات رئيس الجمهورية الادارية والتى (ترتبط بامر من امور السيادة) لا تنظر امام القضاء الادارى (لعدم الاختصاص)

    لماذا اذا فى الفترة الاخيرة تصدر احكام او يقوم البعض برفع دعاوى لا تكون محصلتها الا السعى لانهيار الدولة

    ماسبق ليس مدح بالطبع فى قرار الرئيس …لان الامر بمحصلته اصبح كرة بملعب مجلس النواب
    نريد بالفعل ان نكون دولة مؤسسات وسلطات مستقلة وليس دولة صوت عالى ،وكلمة حق يراد بها باطل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.