سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21/6/2016 بالسوق السوداء والبنوك ومواصلة لحالة الإرتفاع
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، نرصد لكم زوارنا الاعزاء سعر الورقة الخراء اليوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2016 بالسوق السوداء والبنوك الرسمية، حيث سجل سعر الدولار اليوم إرتفاعاً جديداً قدره 8 قروش يضاف إلى سلسلة الإرتفاعات التي بدأت مطلع الأسبوع الجاري نتيجة قلة المعرو من الورقة الخضراء وزيادة الطلب الشديد عليها.

سعر الدولار اليوم

وقد سجل سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء سعر 10.95 جنيه، بينما سجل في مناطق أخرى سعر 10.98 جنيه، مواصلاً الإقتراب من حاجز الـ 11 جنيه، الذي يعد شبحاً يحاول البنك المركزي المصري خف سعر الدولار في مصر دونه عن طريق العطائات الدولارية وتثبيت السعر في البنوك.

فيما إستقر سعر الدولار اليوم في مصر بالبنوك الرسمية لدى 8.85 جنيه للشراء و 8.88 جنيه للبيع، في حالة من الثبات للشهر الثاني على التوالي، وذلك بعد أن أصدر البنك المركزي قرار سابق بتثبيت سعر الدولار في البنوك عند هذه الأسعار، في خطوة من اجل القضاء على الإرتفاع الجنوني في سعر الورقة الخضراء الذي تشهده السوق السوداء.

وقد شهد سعر الدولار في مصر مطلع رمضان حالة من الإنخفاض والثبات بسبب العطاء الدولاري الذي طرحه البنك المركزي المصري في ذلك التوقيت، لكن ومع زيادة الطلب على الدولار وقلة الكمية المعروضه منه خاصةً لدى البنوك، وهو ما يساعد على زيادة سيطرة تجاره وأباطرة السوق السوداء على سعر الدولار في مصر.

حيث يستجل تجار السوق السوداء قلة الكمية المعروضة من الدولار في البنوك، وحاجة المستوردين والتجار إلى العملة الصعبة لإتمام عقودهم، ويقومون برفع سعر الدولار بشكل جنوني، مما يؤثر بالسلب على حياة المواطنين وينذر بإرتفاع جديد في الأسعار وفقما يقول محللون إقتصاديون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.