مواصفات زبدة الشيا الأصلية
مواصفات زبدة الشيا الأصلية

تعتبر زبدة الشيا من أهم مستحضرات التجميل المستخدمة حالياً لما لها من فوائد عديد للجسم والبشرة والشعر، فهي تحتوي على عناصر غذائية كفيتامينات A-E-F-K، وتحتوي على حمض السنامك مما يجعلها مركب غني جداً ومؤثر بشكل قوي وفعال فى كثير من حالات الأمراض الجلدية وغيرها من إستخدامات عديدة ومتنوعة.

تعرفي على فوائد زبدة الشيا للجسم و البشرة و الشعر

مواصفات زبدة الشيا الأصلية من خلال أربع نقاط توضيحية وهي:

  • زبدة الشيا الأصلية أو النيئة: وهذا النوع من الزبدة يكون خام، أي غير مصفى بأي طريقة، وهو يأتي إلينا على هيئة معجون لا يمكن سكبه في قوالب لأنه غير قابل للتشكيل، ويحتوى على شوائب نظراً لعدم تصفيته، ويكون لونه أصفر داكن وأحياناً مخضر، ويرجع اللون إلى حسب نضج جوزة الشيا.
  • زبدة الشيا الخام: يختلط الأمر بين هذا النوع والنوع السابق إلا أنه هناك أمر بسيط بين النوعين، وهو أن هذا النوع يصفى جيداً من دون المساس بنوعية وجودة زبدة الشيا الأصلية، وتصفى من خلال قماش تصفية الجبنة، ويمكن سكبها في قوالب وتوجد فى شكل ألواح غالباً.
  • زبدة الشيا المكررة: وهذا النوع يتم معالجته لإزالة الرائحة العالقة به من عملية التحميص، وقد يحدث تغير على خصائصها، وقد تحتوي على مواد مضافة مثل المواد الحافظة والعطور، وتكون هذه الزبدة ملساء ولونها أبيض، و تعتبر أقل جودة من النوعين السابقين، لأن هذه المعالجة تتسبب في القضاء على العناصر المغذية الموجودة بها.
  • زبدة الشيا فائقة التكرير: وهذه تمر على أكثر من نظام تصفية، وبالتالى فإن تركيبها يتغير بشكل كبير، وهذه هي التي يتم إستخدامها في تصنيع مستحضرات التجميل، وتكون بيضاء اللون للغاية، وتركيزها يختلف من مصنع لاخر حسب رغبته، ويعتبر هذا النوع أسوأ الأنواع بسبب فقدانها للعديد من عناصرها المغذية وبسبب المواد الكيميائية المستخدمة فيها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.