الداخلية تكشف المسئول عن تسريب امتحانات الثانوية 2016 ووزارة التربية والتعليم تعترف
وزارة الداخلية المصرية

كشفت وزارة الداخلية عن مفاجات كبيرة فى مسألة تسريب إمتحانات الثانوية العامة حيث أكدت أن أجهزة الأمن كشفت عن بعض الصفحات التي تقوم بتداول أسئلة إمتحان اللغة العربية والتربية الدينية والحصول على إجابات وبعد تشكيل فريق بحث من أجل معرفة المسئولين وراء عملية تسريب إمتحانات الثانوية العامة .

وجدت وزارة الداخلية أن المتورطين فى تسريب إمتحان اللغة العربية والتربية الدينية مسئولين فى المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم ويعد أحدهم محبوس على ذمة القضية .

كانت وزارة التربية والتعليم علي لسان المتحدث الرسمي لها قد أكد أن إمتحان اللغة العربية لن يتم إعادته من جديد، ولكن سيتم إلغاء إمتحان من يثبت تورطه في الإستفادة من الغش والتي ستثبتها إعترافات المتهمين سواء تطابقت إجابات الطلاب من عدمه .

وأكد المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم، بشير حسن أن وزارة التربية والتعليم كانت قد إتخذت قرارا جرئيا بإلغاء إمتحان التربية الدينية بعد التأكد من تسريب الإمتحان وإعادته يوم 29 يونيو الجاري .

وأكدت وزارة الداخلية أن هناك متورطين فى تسريب إمتحانات الثانوية العامة يقومون بتسريب الإمتحانات منذ 2014 وأن التسريب كان يتم من خلال فلاشات والتي عثرت عليها وزارة الداخلية مع تفتيش المتهمين.

يذكر أن إمتحانات الثانوية العامة تتواصل الثلاثاء بإمتحانات الأحياء والجغرافيا والإستاتيكا، وتحرص وزارة التربية والتعليم على منع حدوث أي حالات غش إلكتروني خلال الفترة القادمة من خلال الإبلاغ علي عدد من الصفحات التي تتداول أسئلة إمتحانات الثانوية العامة من أجل العمل على إغلاقها فورا .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.