وزارة الداخلية تعلن عن المتورطين في تسريب امتحانات الثانوية العامة..تعرف عليهم
امتحانات الثانوية العامة-أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الإثنين، أنها استطاعت تحديد ورصد المتورطين في تسريب امتحانات مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية للثانوية العامة، ونشرهما على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأشار بيان وزارة الداخلية، إلى أنه قد تم تشكيل فريق بحث لتحديد مرتكبي الواقعة، وضبطهم وتحديد أدوارهم، مما أسفر عن كشف العلاقات بين المتهمين المضبوطين في وقائع مماثلة، والعاملين بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، والمحبوسين على ذمة القضية.

وقد توصلت الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية، إلى أن من وراء عملية تسريب الامتحانات، رئيس قسم بالمطبعة السرية لوزارة التربية والتعليم ويدعى “عاطف ع”، والمحبوس على ذمة القضية، حيث أنه تمكن من الحصول على أسئلة وأجوبة اللغة العربية، أثناء عمله في طباعة أوراق الامتحانات بالمطبعة السرية، كما تمكن من الحصول على أسئلة مادة التربية الدينية، من جهاز أحد زملائه باستخدام فلاشة، ثم قام بتخزينها على جهاز حاسب خاص به في المنزل.

كما أسفرت التحريات، عن تورط كل من “هالة ي م” و”تهاني ي م” و”صباح ع م” و”عصام م م”و”محمد ج ح” و”أحمد ف م” و”عمر إ ع” و”محمود م ع” و”محمد أ أ” في تسريب امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية مالية كبيرة.

وأعلنت وزارة الداخلية، عن ضبطهم جميعا عدا “محمد أ أ”، كما عثر بمنزل “هالة ي م” وهي زوجة “عاطف ع”، المتورط الأول في القضية، على مبالغ مالية وأجهزة محمول، ودفاتر توفير باسم شقيقها وشقيقتها بها مبالغ تقدر بحوالي 600 ألف جنيه، بالإضافة إلى بعض المشغولات الذهبية، وجهاز كمبيوتر وجهاز تابلت وفلاشة .

فيما أقر المتهمين بما أسفرت عنه التحريات بعد مواجهتهم بها، واعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.